أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للرجال- 7 أطعمة مضرة للقضيب

04:56 م الثلاثاء 14 نوفمبر 2023
للرجال- 7 أطعمة مضرة للقضيب

صورة تعبيرية

الكونسلتو

هناك أطعمة يجب على الرجال التوقف عن تناولها نهائيًا، لأنه تشكل خطرًا كبيرًا على صحة العضو الذكري، مما يؤدي إلى عدم القدرة على ممارسة العلاقة الحميمة بكفاءة.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أسوأ الأطعمة للقضيب، وفقًا لموقع "Eatthis".

اقرأ أيضًا: للرجال- 7 أطعمة مفيدة للقضيب

أطعمة مضرة للقضيب

1- فول الصويا

في دراسة منشورة في مجلة "Cancer Epidemiology Biomarkers & Prevention"، وجد الباحثون أن البروتين الموجود في فول الصويا يتسبب في انخفاض مستويات هرمون الذكورة "التستوستيرون" عند الرجال بنسبة 19% عند استهلاكه يوميًا لمدة 4 أسابيع.

2- الخبز الأبيض

يتسبب الخبز الأبيض في زيادة الوزن، ويرجع السبب إلى محتواه العالي من الكربوهيدرات البسيطة، ومع ترهل الجسم، يرتفع الهرمون الأنثوي "الإستروجين" عند الرجال وينخفض هرمون التستوستيرون.

قد يهمك: توقف عن فعلها.. 5 عادات غذائية تضر بالصحة الجنسية

3- المعلبات

تحتوي المعلبات على نسبة عالية من الصوديوم، الذي يتسبب في ارتفاع ضغط الدم، ومن ثم انخفاض التروية الدموية الواصلة إلى أعضاء الجسم، لا سيما القضيب.

4- فشار الميكروويف

يتميز فشار الميكروويف بسهولة تحضيره، لكنه يؤثر سلبًا على صحة القضيب، لأن أكياسه تحتوي على حمض البيرفلوروكتانويك، الذي يؤدي إلى نقص هرمون التستوستيرون بالجسم.

5- اللحوم المصنعة

تزيد اللحوم المصنعة من خطر الإصابة بضعف الانتصاب، نظرًا لمحتواها العالي من الدهون المشبعة، التي تتسبب في انسداد الأوعية الدموية المغذية للقضيب، نتيجة لارتفاع الكوليسترول الضار بالدم.

قد يهمك أيضًا: للرجال.. أطعمة ومشروبات ممنوعة في ليلة الزفاف

6- البيتزا

كشفت دراسة أجرتها جامعة هارفارد، أن البيتزا من الأطعمة التي تهدد بخطر الإصابة بضعف الانتصاب، لاحتوائها على نسبة عالية من الكربوهيدرات البسيطة والدهون المشبعة.

7- النعناع

أظهرت دراسة منشورة في مجلة "Phytotherapy Research"، أن نقص هرمون التستوستيرون بالجسم من الآثار الجانبية المحتملة للنعناع.

وتوصلت دراسة منشورة في مجلة "جراحة المسالك البولية" لنتائج مماثلة، حيث لاحظ الباحثون أن مستويات هرمون التستوستيرون عند الفئران انخفضت عند تناولها النعناع.

اقرأ أيضًا: علامات نقص التستوستيرون.. إليك أهميته للرجال

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية