أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الترمس للرجال في العيد- 5 فوائد يقدمها للعضو الذكري

04:03 م الثلاثاء 09 أبريل 2024
الترمس للرجال في العيد- 5 فوائد يقدمها للعضو الذكري

الترمس

الكونسلتو

يعتبر الترمس من التسالي التي يشتهر بها عيد الفطر المبارك، يتميز بمذاقه اللذيذ واحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الضرورية للجسم.

وقلما يعرف الرجال أن الترمس يساعد على ممارسة العلاقة الحميمة بشكل أفضل، لتعدد الفوائد التي يقدمها للعضو الذكري.

في السطور التالية، يستعرض "الكونسلتو" فوائد الترمس للعضو الذكري، وفقًا للدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية، والدكتور محمد عبد النعيم سلام، أستاذ أمراض الذكورة بكلية طب جامعة عين شمس.

اقرأ أيضًا: سناك صحي للعيد- إليك فوائد الترمس وطريقة تحضيره

فوائد الترمس للعضو الذكري

1- تعزيز الخصوبة

يلعب الترمس دورًا كبيرًا في تعزيز الخصوبة عند الرجال، ويرجع السبب إلى محتواه العالي من الزنك، الذي يساعد على زيادة عدد الحيوانات المنوية وتحسين جودتها وحركتها.

2- تحسين الانتصاب

يساعد الترمس على تحسين انتصاب العضو الذكري أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، نظرًا لقدرته على تعزيز تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى القضيب.

قد يهمك: أكل الترمس بقشره- مفيد أم مضر؟

3- مكافحة الضعف الجنسي

يوفر الترمس للرجال حماية كبيرة ضد الإصابة بالضعف الجنسي، لاحتوائه على فيتامينات ومعادن، تمنع تلف الأوعية الدموية المغذية للعضو الذكري، عن طريق ضبط ضغط الدم.

ويحتوي الترمس أيضًا على ألياف غذائية، تحمي الأوعية الدموية المغذية للقضيب من الإصابة بالتصلب والانسداد، بفضل قدرتها على خفض الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية بالدم.

4- فياجرا طبيعية

يعادل الترمس فعالية المنشطات الجنسية، مثل الفياجرا، لأن الزنك المتوفر به يساعد على زيادة مستويات هرمون الذكورة "التستوستيرون" بالجسم، مما يعزز الأداء الجنسي.

5- زيادة الدافع الجنسي

يجعل الترمس الرجال أكثر رغبة في ممارسة العلاقة الحميمة، لاحتوائه على الماغنسيوم، الذي يحفز المخ على إنتاج هرموني الدوبامين والأدرينالين، اللذين يساعدان على تحسين المزاج، ومن ثم تعزيز الدافع الجنسي.

قد يهمك أيضًا: خبيرة تغذية تحذر هؤلاء من تناول الترمس

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية