أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الشاي بلبن للحامل- مسموح أم ممنوع؟

07:21 م الثلاثاء 25 يوليه 2023
الشاي بلبن للحامل- مسموح أم ممنوع؟

صورة تعبيرية

الكونسلتو

تتساءل بعض النساء عن إمكانية تناول الشاي بلبن بجانب وجبة الإفطار خلال فترة الحمل، خوفًا من أن يكون له تأثيرات سلبية على صحة الأم والجنين.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، فوائد وأضرار الشاي بالحليب للحامل، وفقًا لموقع "The healthsite".

هل شرب الشاي بلبن آمن للحامل؟

يمكن للمرأة شرب الشاي بلبن أثناء الحمل، ولكن يستحسن مراجعة الطبيب أولًا، وإذا سمح بتناوله، يجب استهلاكه باعتدال، لأن الإفراط فيه قد يهدد الأم بالأضرار التالية:

اقرأ أيضًا: فوائد يقدمها الشاي بلبن لصحتك

1- الإمساك

يعتبر الإمساك من الآثار الجانبية التي قد تتعرض لها الحامل عند الإفراط في الشاي بلبن، ويرجع السبب إلى احتوائه على نسبة عالية من الكافيين والعفص وسكر اللاكتوز.

2- القلق

للشاي بلبن تأثيرات سلبية على الصحة النفسية عند الحامل، لأن الكافيين يزيد من الشعور بالقلق والتوتر، إذا ارتفعت مستوياته في الجسم.

قد يهمك: هل الشاي بلبن يرفع السكر؟

3- الأرق

من المعروف أن الحليب يساعد على النوم بعمق، ولكن عند إضافة الشاي إليه، يصبح من المشروبات المسببة للأرق، خاصة عند الإسراف فيه أو تناوله مساءً، لأن الكافيين يؤثر سلبًا على الساعة البيولوجية بالجسم، بسبب خصائصه المنبهة.

4- ارتفاع ضغط الدم

يجب أن يكون ضغط الدم عند الحامل منضبطًا، وهذا ما لا يحدث عند تناول الشاي بلبن بشكل مفرط، حيث يتسبب الكافيين في ارتفاعه بشكل حاد، مما يعرضها لخطر تسمم الحمل.

قد يهمك أيضًا: هل الشاي بلبن يزيد الوزن؟

5- جفاف الجسم

تصبح الحامل أكثر عرضة للإصابة بالجفاف عند الإفراط في تناول الشاي بلبن، خاصةً إذا كان لا تشرب ما يكفي من الماء يوميًا، لأن الكافيين من المواد المدرة للبول.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية