أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل الشاي بلبن يرفع السكر؟

08:44 م الأحد 14 مايو 2023
هل الشاي بلبن يرفع السكر؟

الشاي بلبن

الكونسلتو

يتساءل بعض المصابين بداء السكري عن إمكانية تناول الشاي بلبن في الصباح مع وجبة الإفطار، خوفًا من أن يكون له تأثيرات سلبية على صحتهم.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" تأثير الشاي بالحليب على مرضى السكري، وفقًا لمواقع "Express" و"Healthshots" و"India of times".

اقرأ أيضًا: لعشاق الشاي بلبن- 5 أضرار قد يسببها لصحتك

هل يمكن لمرضى السكري تناول الشاي بلبن؟

يعد الشاي من المشروبات المفيدة لمرضى السكري، لاحتوائه على البوليفينول، وهي مادة مضادة للأكسدة تلعب دورًا كبيرًا في تنظيم مستويات سكر الدم، عن طريق تحسين حساسية الإنسولين في الجسم وزيادة نشاطه.

قد يهمك: الأخضر أم الأحمر؟.. تعرف على نوع الشاي الأفضل لمرضى السكري

ومع ذلك، ينصح خبراء التغذية مرضى السكري بتناول الشاي دون أي إضافات، مثل الحليب الحيواني، لأنه يتسبب في ارتفاع سكر الدم، لاحتوائه على بعض جزئيات IGF.

وفي دراسة أمريكية أجريت عام 2002، وجد الباحثون أن تأثيرات الشاي الإيجابية على الإنسولين انخفضت بشكل ملحوظ عند إضافة الحليب إليه.

قد يهمك أيضًا: هل الحليب يرفع السكر؟

ويرى الخبراء أن الألبان النباتية، مثل حليب اللوز وجوز الهند، هي البديل الآمن للحليب الحيواني لمرضى السكري، لاحتوائها على نسبة من الألياف الغذائية وخلوها من الدهون المشبعة وانخفاض الكربوهيدرات بها.

اقرأ أيضًا: الحليب النباتي- دليل شامل بأبرز أنواعه وفوائده للجسم

ويوصي الخبراء أيضًا بالابتعاد عن السكر الأبيض تمامًا عند تحضير الشاي بالحليب، لتجنب ارتفاع الجلوكوز بالدم عند تناوله.

وإذا كان يرغب مريض السكري في تحضير الشاي بلبن بواسطة الحليب البقري، عليه اختيار الأنواع قليلة الدسم والخالية من السكريات المضافة، لضمان عدم ارتفاع سكر الدم عند تناوله.

قد يهمك: أسوأ المشروبات لمرضى السكري

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية