أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

FDA تتخذ إجراءات حاسمة لمنع استخدام أسيتات الرصاص بصبغات الشعر

05:22 م الأربعاء 31 أكتوبر 2018
FDA تتخذ إجراءات حاسمة لمنع استخدام أسيتات الرصاص بصبغات الشعر

23-1 (13)

كتبت- ياسمين الصاوي

تتخذ إدارة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA" إجراء لإزالة أسيتات الرصاص من منتجات صبغ الشعر لتوفير الأمان والحماية للمستهلك.

وأصدرت الإدارة قرارًا نهائيًا كرد على الالتماس المتعلق بمنع القانون الذي يسمح باستخدام أسيتات الرصاص في منتجات صبغ الشعر، وعندما يصبح القرار فعالًا، سيتم إزالة الترخيص بشأن استخدام هذا المركب في مكونات منتجات التجميل.

يأتي هذا الإجراء استنادًا على بيانات علمية جديدة توضح أنه لم يعد هناك يقين بعدم وجود خطورة وراء استخدام أسيتات الرصاص في صبغ للشعر، ففي عام 1980، واعتمادًا على معلومات موضحة في التماس بإضافة مركب تلوين للشعر، وافقت الغذاء والدواء على استخدام أسيتات الرصاص كمادة للتلوين في بعض منتجات صبغة الشعر.

وبشكل عام، يجب توضيح سلامة المادة الملونة قبل استخدامها في الأطعمة الملونة والعقاقير ومستحضرات التجميل وبعض الأجهزة الطبية، وبالتالي ربما يحتاج الأمر إلى بحث الغذاء والدواء عن تحديد استخدام جديد للون والتأكد من أمان استخدامها.

وأخذت الإدارة في عين الاعتبار ما ذكرته مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها حول عدم وجود مستويات آمنة للتعرض لأسيتات الرصاص، في حين يأمل المستهلكون بتجنب هذه المنتجات عن طريق إما تحديد المنتجات التي تحتوي على أسيتات الرصاص أو وضع تنويه على العبوات.


فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية