أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تخلصي من جفاف يديك في الشتاء بإجراءات بسيطة

06:00 م الأحد 25 نوفمبر 2018
تخلصي من جفاف يديك في الشتاء بإجراءات بسيطة

جفاف اليدين

كتبت- آلاء نبيل

يعاني كثيرون في فصل الشتاء من جفاف أيديهم بسبب برودة الطقس، كما يعاني من هذه المشكلة الأشخاص الذين يقومون بأعمال التنظيف المنزلية ويتعرضون فترات طويلة للمياه والمنظفات ما يسبب الجفاف.

قالت الدكتورة إيمان سند، أستاذة الأمراض الجلدية وجراحة الليزر بكلية الطب جامعة بنها، إن الحفاظ على جمال اليدين أمر ضروري ولكن كثيرون يواجهون بعض الصعوبات في الشتاء للمحافظة على أيديهم من الجفاف، مشيرة إلى بعض الخطوات التي يمكن اتباعها لحماية اليدين من الجفاف، مثل:

1- في حالة غسل الأطباق أو استخدام الماء البارد فلا بد من تجفيفهما جيدًا ووضع الكريمات المرطبة التي تناسب البشرة.

2- الاهتمام بضبط درجة حرارة الماء وأن تكون فاترة حتى لا تتسبب في جفاف اليدين.

3- استخدام مقشر خاص باليدين مرتين أسبوعيًا للتخلص من الجلد الميت، ثم تجفيف اليدين واستخدام كريمات مرطبة أو زيوت طبيعية، مثل زيت الزيتون الذي يغذي الجلد ويساعد على ترطيبه.

4- عدم استخدام الصابون الذي لا يحتوي على أي مرطبات طبيعية تحافظ على صحة اليدين، واستخدام الصابون الذي يحتوي على مرطبات حتى يقي الجلد من الجفاف.

5- ارتداء القفازات الخاصة باليدين، حتى نحمي الجلد من التعرض للطقس البارد الذي يساهم في زيادة الإصابة بجفاف اليدين، وخاصة في حالة الخروج من المنزل.

6- وضع كريمات واقية من أشعة الشمس الضارة، لأن الشمس تساهم في جفاف اليدين وأيضًا بعض الأشخاص يصابون بالالتهابات، بالإضافة إلى اسمرار اليدين.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية