أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ترغب في حرق الدهون؟.. أطعمة ومشروبات تساعدك

12:15 م الجمعة 18 أكتوبر 2019
ترغب في حرق الدهون؟.. أطعمة ومشروبات تساعدك

أطعمة تساعد على حرق الدهون

كتبت - مادي غيث:

يرغب الكثيرون في فقدان الوزن الزائد و الحصول على الجسم المثالي، لذا يجب الحرص على تناول الأطعمة التي تساعد على رفع معدلات الحرق وخسارة الوزن.

وتقدم الدكتورة ليندا جاد الحق، استشاري التغذية العلاجية أبرز الأطعمة والمشروبات التي تساعد على حرق الدهون وفقدان الوزن:

1- الماء

يؤدي شرب الماء على مدار اليوم إلى رفع معدلات الحرق، ويجب أن تتراوح الكمية ما بين 6 إلى 8 أكواب ولا يشترط تناولها قبل أو بعد الطعام، ولا يجب الخوف مما يثار حول أن الماء تسبب ظهور الكرش، لأن هذا المعتقد خاطئ لأن تناول الماء على الطعام يساعد على الهضم وحرق الدهون.

2- الخضروات الورقية

تحتوي الخضروات الورقية على كمية عالية من الألياف التي تساعد على الشعور بالشبع، فضلاً عن احتوائها على مضادات الأكسدة التي تساعد على زيادة معدلات حرق الدهون من الجسم، ومن أبرز الخضروات الجرجير والسبانخ والبقدونس والخس.

اقرأ أيضًا: 7 طرق طبيعية لزيادة معدل حرق الدهون

3- البروتينات

يساعد تناول البروتينات على رفع معدلات الحرق، وذلك لأنها تحتاج إلى طاقة ووقت كبير للهضم، مما يساعد على حرق الدهون من الجسم، كما أنها ليس لها علاقة برفع الإنسولين على عكس الكربوهيدرات التي تتحول إلى دهون وتعمل على رفع معدل الإنسولين، ومن أبرز البروتينات الهامة البيض واللحوم.

4- الأعشاب

يؤدي تناول الأعشاب الدافئة مثل اليانسون والشاي الأخضر والجنزبيل إلى رفع معدلات الحرق، خاصة بعد تناول الطعام حتى يتم حرق الدهون بشكل كبير، لأنها تساعد في رفع درجة حرارة المعدة، وبالتالي تزيد من معدلات الحرق، ولكن يجب الحرص على تناولها بدون إضافة سكر.

5- عين الجمل

يساعد عين الجمل على حرق الدهون لاحتوائه على أوميجا 3 على عكس بقية أنواع المكسرات، فضلاً عن الدهون الصحية، ويعتبر عين الجمل من أفضل المكسرات التي تساعد على حرق الدهون.

6- الأفوكادو

يساعد الأفوكادو على رفع معدلات الحرق، لاحتوائه على الدهون الصحية، كما يلزم لهضمه كمية كبيرة من الطاقة التي تساعد على فقدان الوزن وحرق الدهون، كما أنه لا يرفع معدلات الإنسولين في الدم

7- التوت والفراولة

يحتوي التوت والفراولة على نسب عالية من الألياف التي تعطي الشعور بالشبع، وتساهم في رفع معدلات حرق الجسم، إلى جانب احتوائهما على نسبة قليلة من السكر.

قد يهمك: بدون دايت.. 10 أطعمة تساعد على رفع معدل الحرق

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية