أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

المرتبطون أم السناجل أكثر عرضة لزيادة الوزن؟

10:02 م الأربعاء 13 فبراير 2019
المرتبطون أم السناجل أكثر عرضة لزيادة الوزن؟

تناول الطعام

كتبت- ياسمين الصاوي

تختلف زيادة الوزن بناء على نمط الحياة اليومية من نظام غذائي وحركة وغيرها، لكن يبدو أن الحالة الاجتماعية تلعب دورا في زيادة الوزن أو الحفاظ عليه.

يصبح الأشخاص الذين يعيشون تجارب عاطفية أكثر عرضة لزيادة الوزن مقارنة بالعازبين، هذا ما كشفته دراسة أجراها الباحثون بجامعة كوينزلاند المركزية في استراليا على أكثر من 15 ألف شخص بالغ، ثلاثة أرباعهم تقريبا يمر بعلاقة عاطفية، وذلك على مدار 9 أعوام، من عام 2005 حتى 2014.

لماذا؟

"عندما لا يحتاج الشخص إلى الظهور بشكل جذاب ورشيق لإثارة انتباه الطرف الأخر بعد الارتباط، فإنه يشعر بالراحة أكثر لتناول مزيد من الطعام أو استهلاك كمية أكبر من الأطعمة عالية الدهون والسكريات، وفقا لما قالته ستيفاني سكوبي، قائد فريق البحث.

ويزداد معدل إقبال المرتبطين على تناول المقرمشات والوجبات السريعة معا، ما يرفع مخاطر الإصابة بزيادة الوزن والسمنة، فيما يزداد الوزن في السنة الأولى من الزواج بمعدل 1.8-2 كيلوجرام، وفقا لما جاء بموقع "independent".

قد يهمك: زيادة الوزن لا تعني السمنة دائما.. احسب وزنك المثالي

ماذا تفعل؟

يراعى الاعتناء دائما بالجسم والسعي للاستمتاع بصحة جيدة وجسم مثالي، وذلك من خلال تناول نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات والبقوليات والأسماك، والابتعاد عن الدهون والسكريات والأطعمة المصنعة واللحوم، مع الحصول على نوم كافي وعميق، وممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة يوميا على الأقل.

قد يعجبك: مخاطر متعددة لتناول الطعام بكميات كبيرة دفعة واحدة.. هكذا تتجنبها

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية