أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

باهر السعيد: نظام فعال يخلصك من 15 كيلو في الشهر

07:20 م الجمعة 08 فبراير 2019

كتبت- حسناء الشيمي

يسعى البعض للبحث عن أنظمة غذائية فعالة تساعد على فقدان الوزن بصورة سريعة وصحية، يقدم الدكتور الصيدلي باهر السعيد، نظام غذائي صحي يساعد على فقدان الوزن الزائد بسرعة دون التأثير بالسلب على الصحة.

يساعد نظام الصيام المتقطع على فقدان من 11: 15 كيلو جرام في الشهر، بشرط الالتزام به، مؤكدا أن نتائجه فعالة جدا، وهو يشبه صيام شهر رمضان، ولكن الفرق هو أن هذا النظام يسمح بشرب السوائل على مدار اليوم بشرط أن تكون خالية من السكر.

كيف يعمل؟

يتم تقسيم اليوم إلى:

16 ساعة صيام

يتخللها 8 ساعات نوم أي يكون الصيام من الساعه 8 مساءا حتى 12 ظهرا، يسمح خلالها بشرب السوائل بشرط أن تكون خالية من السكر، ويفضل أن تكون الشاي الأخضر، الينسون، ولا مانع من الشاي والقهوة.

وأوضح السعيد، أنه في هذه الفترة يبحث الجسم عن السكريات لإنتاج الطاقة وعندما لا يجدها يبدأ بالبحث عن الدهون المخزنة وتفتيتها لإنتاج الطاقة اللازمة لأداء العمليات الحيوية.

8 ساعات طعام

تبدأ من الساعه 12 ظهرا حتى 8 مساءا ويفضل فيها تناول أطعمة تحتوي على البروتين كالبيض، منتجات الألبان، مع الفيتامينات والمعادن الموجودة في الفواكه والخضروات، وبعد مرور 4 ساعات يفضل تناول فاكهة أو زبادي لإعطاء الجسم الفيتامينات التي يحتاجها الجسم، وبعد 4 ساعات يتم تناول آخر وجبة في اليوم أي قبل البدء في الصيام مرة أخرى والتي يجب أن تتضمن، نشويات، بروتين، فواكه، خضروات لإعطاء الجسم الفيتامينات والمعادن اللازمة لإعطاء الجسم الطاقة اللازمة.

اقرأ أيضا: الكيتو دايت.. تناول الدهون والزبدة وافقد وزنك بهذه الأطعمة (صور)

أدوية محفزة للحرق

وأشار الصيدلي باهر السعيد، إلى إمكانية تناول بعض الأدوية المحفزة لحرق الدهون مع تناول الوجبات، مثل:

  • أورليستات
  • أورلي
  • رجيماكس
  • أورليسمارت
  • كروماكس
  • توب جينج
  • ميرتي

هل يناسب النظام مرضى السكري؟

أكد السعيد، أنه مناسب لمرضى السكري، ويقلل جرعات السكر وفي نفس الوقت يساعد على زيادة كفاءة البنكرياس، وكفاءة نمو الخلايا.

ولكنه حذر مرضى قرحة المعدة، أو نزيف المعدة من اتباع ذلك النظام دون استشارة الطبيب.

اقرأ أيضا: ما أضرار تناول مدرات البول والملينات لفقدان الوزن؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية