أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

"هتأكل اللي أنت عايزه".. طريقة "واحدة" للتخسيس بدون رجيم

01:09 م الثلاثاء 02 أبريل 2019
"هتأكل اللي أنت عايزه".. طريقة "واحدة" للتخسيس بدون رجيم

فتاة تأكل

كتبت – أميرة عبد الرازق:

توصلت دراسة حديثة إلى أن ممارسة التمارين الرياضية هى أفضل نظام غذائي لإنقاص الوزن، أي أن الفرد يمكنه أن يتناول الكثير من الأطعمة ولا يزيد وزنه إذا مارس مستويات مرتفعة من النشاط البدني.

الدراسة التي أعدت بجامعة كولورادو الأمريكية ونشرت في صحيفة "Obesity" تحاول الإجابة على تساؤل لماذا يجد بعض الناس مشكلة كبيرة في إنقاص وزنهم على الرغم من إتباع نظام غذائي لخفض الوزن، بحسب موقع "Medical X Press".

اعرف وزنك المثالي.. (حاسبة مؤشر كتلة الجسم)

كيف تحافظ على وزنك؟.. (حاسبة السعرات الحرارية)

وتبين من خلال التجارب أن الأشخاص الذين يحافظون على مستويات عالية من ممارسة الرياضة هم الأكثر قدرة على إنقاص الوزن، كما يقول الباحث بالدراسة "دانييل أوستندورف".

وتوضح النتائج أن الأشخاص الذين يحافظون على وزنهم، كانوا يعتمدون على ممارسة الرياضة أكثر من تقييد النظام الغذائي لتجنب استعادة الوزن. وفي الدراسة تم تحديد الأشخاص الذين يحافظون على وزنهم بأنهم استطاعوا إنقاص 13 كجم من وزنهم في خلال عام واحد.

موضوع يهمك: بعيدا عن الصالات الرياضية.. 9 أنشطة ممتعة تخلصك من الوزن الزائد

وشملت نتائج الدراسة:

  • مجموع السعرات الحرارية التي تم حرقها من الأشخاص الذين يحافظون على إنقاص وزنهم، كانت أعلى بـ300 سعر حراري مقارنة بالأشخاص من ذوي وزن الجسم الطبيعي، ولكن لم يكن ذلك مختلفا عن الأشخاص الذين يعانون زيادة الوزن أو السمنة.
  • مجموع السعرات الحرارية التي تم حرقها بواسطة الأشخاص الذين يحافظون على إنقاص وزنهم والذين يمارسون الرياضة، كانت أعلى بـ180 سعراً حرارياً مقارنة بالأشخاص في الوزن الطبيعي أو الذين يعانون زيادة الوزن أو السمنة
  • كان عدد الخطوات التي يخطوها من يحافظون على إنقاص الوزن تقدر بـ12000 خطوة مقارنة بـ 9000 خطوة لأصحاب الوزن العادي و6500 خطوة لأصحاب الوزن الزائد ومن يعانون السمنة

"النتائج توضح أن الأشخاص الذين يحافظون على إنقاص الوزن يتناولون نفس كمية السعرات الحرارية التي يتناولها الأفراد الذين يعانون زيادة الوزن أو السمنة، ولكنهم يتجنبون عودة الوزن مرة أخرى عن طريق ممارسة مستويات مرتفعة من النشاط البدني".. هكذا تعلق "فيكتوريا كاتيناتشي" الباحثة بالدراسة.

موضوع يهمك: مسلية وصحية.. هذه أكثر الرياضات المفيدة للإنسان

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية