أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

احرص على تناولها.. 5 أطعمة فعالة تحرق الدهون بهذه الطريقة

11:08 ص الثلاثاء 11 يونيو 2019
احرص على تناولها.. 5 أطعمة فعالة تحرق الدهون بهذه الطريقة

أطعمة صحية

الكونسلتو

توصل خبراء التغذية إلى وجود مجموعة من المواد الطبيعية التي تساعد في تحفيز العلميات الفسيولوجية الضرورية للتخلص من الدهون الزائدة.

وكشف الخبراء أن تناول هذه المواد يساعد على منع تراكم الدهون في الجسم للمحافظة على وزن طبيعي خاصة وأن النظام الغذائي للإنسان يلعب دورا مهما في تخفيض الوزن، وهي:

اللوز

مشبع بالدهون الصحية التي تساعد على طرد الخلايا الدهنية المتراكمة في الجسم، إضافة إلى أنه يعجل عملية التمثيل الغذائي. وينصح خبراء التغذية بتناول ما مقداره 43 جراما من اللوز يوميا أو ما يعادل 30 حبة لوز، وفقًا لموقع ميديك فوروم.

اقرأ أيضًا: هل الشاي الأخضر وحده يكفي لإنقاص الوزن؟

مشتقات الألبان

تساعد على امتصاص الجسم بفعالية للمواد المفيدة، وهذا مهم لتعجيل عملية التمثيل الغذائي. علاوة على هذا يساعد مصل اللبن الذي يحتوي على بروتينات كثيرة على تطوير الأنسجة العضلية، وهذا يتطلب سعرات حرارية إضافية أي حرق الدهون.

الشاي الأخضر

يعتبر بعض خبراء التغذية أن الكافيين من بين المواد النشطة التي تؤثر في عملية حرق الدهون إيجابيا. ولكنهم في نفس الوقت ينصحون باستخدام الكافيين الموجود في أوراق الشاي الأخضر بدلا من الموجود في القهوة، لأنه يساعد في تخفيض الوزن. إضافة إلى الكافيين تحتوي أوراق الشاي الأخضر على نسبة عالية من مركب كاتيشين الذي مع الكافيين يحسن ويحفز عملية التمثيل الغذائي وتحويل الدهون المتراكمة إلى طاقة.

اقرأ أيضا: هل تساعد المشروبات العشبية على حرق الدهون؟

الفلفل الحار

تحتوي الأطعمة المحتوية على الفلفل الحار، على مكونات تذيب الدهون الموجودة في الجسم بمعنى الكلمة. كما أن هذه المواد تؤثر إيجابيا في الشرايين وتحميها من تكون اللويحات المسببة لمرض تصلب الشرايين.

الأسماك الدهنية

سمك السلمون والتونة والسردين وغيرها الغنية بالأحماض الدهنية أوميغا-3 تساعد على التخلص من الدهون الزائدة المتراكمة. هذه الأسماك تحسن حساسية الجسم للأنسولين، وتخفض مستوى الالتهابات التي تحفز نمو الأنسجة الدهنية.

اقرأ أيضًا: ترغب في فقدان الوزن؟.. هذا هو أفضل وقت لحرق الدهون

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية