هل تساعد المشروبات العشبية على حرق الدهون؟

09:49 م الإثنين 04 مارس 2019
هل تساعد المشروبات العشبية على حرق الدهون؟

المشروبات العشبية والكرش

إعلان

كتبت- حسناء الشيمي:

يعتقد البعض أن المشروبات العشبية، كالقرفة والزنجبيل والكمون والليمون والزبادي بالليمون والشاي الأخضر، تساعد على حرق دهون البطن وتناولها يعطي نتائج جيدة.. فما صحة ذلك؟

أكدت الدكتورة ليندا جاد الحق، استشاري التغذية العلاجية، عدم وجود أطعمة أو مشروبات مخصصة تتجه لمناطق محددة لحرق الدهون الموجودة فيها، واتفق معها الدكتور محمد جودة، اخصائي السمنة والتغذية العلاجية.

كيف يحدث حرق الدهون؟

في البداية تتكون الدهون بشكل عام نتيجة تحويل الجسم للعناصر الغذائية الزائدة عن حاجته إلى دهون وتبحث عن العضلات الضعيفة وفي الغالب تكون في البطن تحديدًا نتيجة ضعف عضلاتها الناتجة عن قلة الحركة، وعدم ممارسة التمرينات، والجلوس لفترات طويلة.

تتم عملية الحرق عن طريق تناول عناصر غذائية "سعرات حرارية" أقل من حاجة الجسم ليقوم بالبحث عن الدهون المخزنة ويحرقها لإنتاج الطاقة اللازمة له.

اقرأ أيضًا: هل يخلصك الزبادي والليمون من الكرش حقا؟

وبما أن الدهون تبحث عن العضلات الضعيفة لتتراكم فيها فأفضل حل لحرق دهون البطن هو تقوية عضلاتها عن طريق ممارسة تمرينات البطن، مع الحفاظ على سعرات حرارية قليلة.

قيمة المشروبات العشبية

أما تناول المشروبات العشبية فهي تساعد على تحسين معدل التمثيل الغذائي للعناصر الغذائي بدلًا من تخزينها على هيئة دهون، ومن أبرزها:

- الشاي الأخضر.

- البابونج والشمر.

- النعناع.

- القرفة.

- الزنجبيل.

- الليمون.

- القهوة.

- القهوة الخضراء.

- الكركديه.

- الينسون.

الديتوكس وحرق الدهون

أوضح جودة، أن مشروبات الديتوكس لا تساعد على التخلص من الدهون، وإنما هي مشروبات تخلص الجسم من تراكم السموم الموجودة فيه، مشيرًا إلى أن أفضل ديوتكس للجسم هو شرب الماء.

قد يهمك: هل تناول العسل بالليمون "على الريق" يضر صحتك؟

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية