أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ترغب في فقدان الوزن؟.. هذا هو أفضل وقت لحرق الدهون

05:38 م السبت 06 أبريل 2019
ترغب في فقدان الوزن؟.. هذا هو أفضل وقت لحرق الدهون

أفضل وقت لحرق الدهون

كتبت – أميرة عبد الرازق:

تعتبر الساعة البيولوجية بمثابة المنبه الذي يلفت انتباهنا عند الشعور، سواء بالتعب أو الجوع أو العطش، كما تعلب دورًا في حرق المزيد من السعرات الحرارية الموجودة بالجسم، وهذا ما كشفته دراسة حديثة، نشرت نتائجها بجرونال "Current Biology".

كشف الدراسة أننا في أوقات الراحة التي نقضيها في قيلولة الظهيرة أو في الساعات الأولى من حلول الليل، نحرق 10% من السعرات الحرارية، مقارنة بالساعات المتأخرة من المساء.

لذلك لا داعي للقلق عندما نصبح كسالى، وخاصةً في فترة الظهيرة، فالجسم يحرق فيها المزيد من السعرات حرارية دون تدخل منا، بحسب موقع "Health".

أجريت الدراسة على 7 أشخاص لمدة شهر، حيث تم عزلهم في معمل بلا نوافذ أو ساعات، ولم يسمح لهم باستخدام هواتفهم الذكية أو الإنترنت، فوجد الباحثون أن معدل حرق السعرات الحرارية لديهم يكون قليلًا في الساعات المتأخرة من الليل، مقارنة بفترة الظهيرة والساعات الأولى من المساء.

وأكدت نتائج الدراسة الدور الذي تلعبه الساعة البيولوجية في تنظيم الأيض "معدل حرق الدهون"، حيث أوضح الباحثون أن الأشخاض الذين يعملون في الفترات المسائية، يصبحون عرضة لزيادة الوزن، بسبب عدم انتظام عدد ساعات نومهم.

اقرأ يضًا: كل ساعتين وجبة.. افقد وزنك دون دايت بتلك النصائح

"ولأنهم كانوا يفعلون ما يعادل الدوران حول الكرة الأرضية كل أسبوع، فإن الساعة البيولوجية لجسمهم لا يمكنها أن تستمر في الانتظام"، هكذا علقت جين دوفي، الباحثة بالدراسة والتي تعمل في قسم النوم واضطرابات الإيقاع في مستشفى بريجهام والنساء في بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأضافت دوفي أن هذا النظام ترك للجسم فرصة للاحتفاظ بإيقاعه الداخلي دون الاعتماد على العالم الخارجي، وهذا سمح لنا بقياس معدل حرق الدهون في الأوقات المختلفة من اليوم، مشددةً على أهمية تنظيم ساعات النوم عند الرغبة في فقدان الوزن.

قد يهمك: لا تحقق نتائج.. أنظمة دايت شائعة يجب تجنبها

حاسبة الوزن المثالي

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية