أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بخلاف الأخضر.. 4 أنواع آخرى من الشاي تساعد على التخسيس

10:54 م الثلاثاء 18 يونيو 2019

يعاني بعض الأشخاص من الدهون الزائدة ببعض المناطق المتفرقة بالجسم، مثل البطن والخصر والأرداف، ما يجعلهم يتكبدون عناء اتباع أنظمة الحمية الغذائية، فضلًا عن ممارسة التمارين الرياضية دون جدوى.

وفقاً لموقع "ذا صن" البريطانية، أكد بعض الخبراء أن الأمر ليس بهذه الصعوبة، ولا يتطلب سوى إعادة توازن أنماط حياتنا، فضلًا عن المواظبة على تناول بعض المشروبات، خاصةً الشاي، الذي يتميز بقدرته على تنشيط عملية الإيض بالجسم، ومن أنواعه:

1- شاي القرفة

قالت أخصائية التغذية، هيلين بوند، إن القرفة تساعد على تنشيط عملية التمثيل الغذائي، عن طريق موازنة نسبة السكر بالدم ومقاومة الأنسولين، مما يساهم في حرق المزيد من السعرات الحرارية، والتقليل من الرغبة في تناول الطعام.

وتنصح بوند بإضافة القرفة إلى الحلويات أو المشروبات الساخنة كبديل صحي للسكر، نظرًا لطعمها المائل إلى الحلاوة.

2- شاي البابونج

استخدم الرومان والإغريق والمصريون عشبة البابونج لعلاج الجروح وتهدئة التشنجات العضلية، ما يجعله المشروب المثالي بعد الوجبات وقبل النوم، نظرًا لقدرته على تخفيف تشجنات البطن والقولون العصبي، والوقاية من عسر الهضم، والتقليل من الشعور بالجوع.

اقرا أيضًا: ما مدى فاعلية الليمون وخل التفاح في خسارة الوزن؟

3- شاي رويبوس

تشتهر به جنوب أفريقيا، التي تهتم بزراعة شجرة Aspalathus linearis المستخلص من أوراقها، ويتميز باحتوائه على مواد كيميائية نباتية تقلل من فرصة الإصابة بالسمنة.

4- شاي النعناع

يساعد الشاي بالنعناع على إيقاظ الحواس، والتخفيف من آلام الصداع، وتنشيط عملية التمثيل الغذائي، ما يساعد على فقدان الوزن.

قد يهمك: احرص على تناوله.. النعناع يحميك من هذه الأمراض

يُذكر أن دراسة أجريت عام 2014، أثتبت مدى فعالية الشاي في فقدان الوزن، عن طريق التقليل من مستويات هرمون الشهية "ليبتين".

وهذا ما أكدته دراسة آخرى أجريت عام 2016، مضيفةً أن شرب الشاي يوميًا ساعد 59 شخصًا يعانون من زيادة الوزن أو السمنة، على التقليل من مؤشر كتلة أجسادهم.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية