خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ما مدى فاعلية الليمون وخل التفاح في خسارة الوزن؟

11:03 ص الجمعة 11 يناير 2019
ما مدى فاعلية الليمون وخل التفاح في خسارة الوزن؟

كتبت- ضي جمال

يتناول كثيرون بعض المشروبات على معدة فارغة، كالمياه الدافئة أو الماء بالليمون وخل التفاح، رغبة في حرق السعرات الحرارية.. لكن هل حقًا تناول تلك المشروبات مفيد وآمن لهذا الغرض؟

قالت الدكتورة أميرة حجازي، أخصائي التغذية العلاجية، إن الليمون وخل التفاح على وجه الخصوص من المشروبات الصحية والمفيدة لجسم الإنسان بشكل كبير ويقال أنهما من ضمن المشروبات التي تساعد في عملية الأيض والتمثيل الغذائي للشخص.

اقرأ أيضًا: 7مشروبات صحية يمكن تناولها على معدة فارغة

أكدت حجازي، أن تلك المشروبات طبيعية في متناول أيد الجميع إلا أنه لا يجب تناولها دون استشارة طبيب، خاصة مع مرضى ارتجاع المريء وقرح المعدة والمشاكل الهضمية.

أوضحت حجازي، أنه لا توجد معلومات طبية مثبتة تؤكد فاعلية الليمون وخل التفاح أو المياه الدافئة في فقدان الوزن بشكل أساسي أو كما هو معتقد لدى كثيرين، مشيرة إلى أن تناول المشروبات الصحية، مثل الليمون أو خل التفاح أو كوب من المياه قبل الوجبات وخلالها، يقلل من الشعور بالجوع لأن الجسم لا يشعر بالعطش سوى في حالة الجفاف، وأحيانًا يترجم هذا الشعور إلى جوع ما يدفعنا لتناول الكثير من الأطعمة.

اقرأ أيضًا: بدائل عن الماء الدافئ.. تساعد على التخسيس وتحارب الكحة

تابعت حجازي، أن تناول الزبادي بالليمون يُعتقد بأنه يساعدنا على فقدان الوزن، لكن الحقيقة أن تناول الزبادي يوميًا يقلل من السعرات الحرارية في وجبة العشاء وبالتالي نفقد الوزن.

أضافت حجازي، أن مفهوم التخسيس بسيط للغاية ولكي نحقق هدفنا الأساسي وهو فقدان الوزن علينا أن نفهمه، بمعنى أننا نحتاج إلى توازن بأجسامنا أي أن عدد السعرات الحرارية التي نقوم باكتسابها تساوي نفس عدد السعرات الحرارية التي نخرجها يوميًا.

أكدت أخصائي التغذية العلاجية، أنه لا يوجد دواء أو مشروب طبيعي سحري يعمل بشكل مباشر على فقدان الوزن وأن كل المشروبات الطبيعية صحية بشكل عام تساعد على سد الشهية وتقلل من السعرات الحرارية فضلا عن فوائدها الصحية للجسم وقيمتها الغذائية، قائلة هذا هو التفسير العقلاني لفكرة المشروبات الصحية للتخسيس فجميعها طرق صحية لتناول المياه بأكثر من شكل.

صحتك النفسية والجنسية