أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

منها قص الأطراف.. 5 نصائح احرصي عليها لتطويل شعرِك

05:42 م الخميس 11 يوليه 2019
منها قص الأطراف.. 5 نصائح احرصي عليها لتطويل شعرِك

نصائح لتطويل الشعر

كتبت - رضوى أبو جريدة:

تبذل معظم الفتيات قصارى جهدها، للحصول على شعرٍ طويلٍ وناعم، باستخدام العديد من الكريمات والزيوت الطبيعية، لتحفيزه على النمو، وقايته من التقصف والتساقط، ولكن دون جدوى.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي، مجموعة من النصائح التي تساعد على تقوية الشعر وتحفيزه على النمو بصورةٍ طبيعة، وفقًا لموقع "Medsalud".

1- التغذية السليمة

تلعب التغذية السليمة دورًا أساسيًا في تعزيز صحة الشعر، لذلك ينصح الخبراء النساء بتناول الأطعمة الغنية بالزنك وفيتامينات ب، سي، هـ، لقدرتها على تحسين عملية تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى فروة الرأس، ما يحفزه على النمو، ووقايته من التقصف والتساقط.

اقرأ أيضًا: أطعمة مفيدة لتعزيز نمو الشعر وجعله أكثر لمعانا

2- تجنب التوتر

تتسبب الضغوط النفسية في إصابة النساء ببعض الاضطرابات الهرمونية، التي تؤدي إلى تقصف وتساقط الشعر، لذلك ينصح بممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي، للتخفيف من حدة التوتر والقلق، فضلًا عن قدرتها على تنشيط الدورة الدموية، ما يساعد على تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى فروة الرأس.

3- عدم استخدام المكواة والسشوار

عادةً ما تستخدم النساء مكواة الشعر والسشوار من آن ٍ لآخر، للحصول على شعرٍ مفرود وأكثر نعومة، دون إدراك أن تعرضه لدراجة حرارة عالية قد يعرضه للجفاف والتلف.

قد يهمك: 5 عادات خاطئة تهدد شعرِك بالتصقف والتساقط.. تجنبيها

4- قص الشعر

ينصح الخبراء النساء بضرورة قص أطراف الشعر كل 6 أسابيع تقريبًا، لأن المواظبة على تلك العادة تحفزه على النمو، وتقلل من فرص تعرضه للتقصف والتساقط.

5- تدليك الشعر بالزيوت

يجب على النساء استبدال الكريمات المصنعة من المواد كيميائية التي تهدد الشعر بالتلف، بالزيوت الطبيعية، لترطيبه وتحفيزه على النوم، ووقايته من التقصف والتساقط، ومن أبرزها:

- زيت بذور العنب.

- زيت إكليل الجبل.

- زيت الكركديه.

- زيت الصبار.

- زيت نبات المريمية.

قد يهمك أيضًا: أبرزها زيت جوز الهند.. 7 زيوت تعالج تقصف وتساقط الشعر

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية