أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

المشاية تحرق الدهون.. 3 معتقدات خاطئة عن إنقاص الوزن

10:35 ص الأربعاء 14 أغسطس 2019
المشاية تحرق الدهون.. 3 معتقدات خاطئة عن إنقاص الوزن

المشاية تحرق الدهون.. 3 معتقدات خاطئة عن إنقاص الو

وكالات

قالت مجلة "فرويندين" الألمانية إن هناك العديد من الأساطير والأفكار الخاطئة، التي تشيع حول حرق الدهون وفقدان الوزن، وقد تعيق هذه الخرافات الوصول إلى الأهداف المرغوبة.

وأوضحت المجلة الألمانية في تقرير نقلته ،وكالة الأنباء الألمانية، أن هناك ثلاث أفكار خاطئة ينبغي أن يتم تجنبها وتصحيحها، وهي

1- المشاية تحرق الدهون

يعتقد أغلب الأشخاص أن المشي على جهاز المشي "المشاية" لعدة دقائق يكفي لتعزيز حرق الدهون، وهو اعتقاد خاطئ، لأنه لا بد من حرق 3500 سعرًا حراريًا في المتوسط لتعزيز حرق الدهون، ولذلك فإن التمرين القصير على جهاز المشي ليس كافيا لزيادة حرق الدهون لانخفاض الحمل بشدة.

ومع ذلك فإن التدريب لمدة ربع ساعة أو لمدة 20 دقيقة يمكن أن يعود على الجسم بتأثيرات إيجابية للغاية، طالما كانت كثافة التمرين عالية قدر المستطاع.

2- رفع الأثقال يحول الدهون لعضلات

يظن بعض الناس أن رفع الأثقال يحول الدهون إلى عضلات، وهو اعتقاد خاطئ أيضا، فالعضلات قد تنمو بالفعل تحت طبقة الدهون عند رفع الأثقال، ولكنها لن تتحول بهذه الطريقة السحرية إلى عضلات، فكلاهما يتكون من عناصر مختلفة، حيث تتكون العضلات مثلا من البروتين والدهون تتكون من ثلاثي الجلسريد، ولحرق الدهون لا بد من حرق السعرات الحرارية بشكل يفوق السعرات، التي يتم إدخالها للجسم، ويتم ذلك عن طريق ممارسة الرياضة وتغيير النظام الغذائي.

3- الحرق في الصباح أعلى

يعتقد قطاع كبير من الناس أن الجسم يحرق في الصباح المزيد من السعرات الحرارية؛ وتعتبر هذه المقولة من الاعتقادات الخاطئة أيضا؛ لأن الجسم يحرق السعرات الحرارية بشكل متساوٍ، ومع ذلك فقد ثبت أن ممارسة الرياضة في الصباح يمكن أن تسرع من عملية حرق الجسم للدهون وتجعله جاهزا لهذه العملية بقية اليوم.

اقرأ أيضا: لمرضى السكري.. هذه الأطعمة تساعدك على خسارة الوزن

في الصباح أم المساء.. ما الوقت الأنسب لحرق الدهون؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية