أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

طعامك يسبب تساقط شعرك.. إليك قائمة المأكولات اليومية اللازمة

12:54 م الثلاثاء 24 سبتمبر 2019
طعامك يسبب تساقط شعرك.. إليك قائمة المأكولات اليومية اللازمة

تساقط الشعر

وكالات
تؤدي عادات الأكل غير الصحية إلى حدوث آثارًا جانبية غير مرغوب فيها، مثل زيادة الوزن وظهور حب الشباب، لتساقط الشعر.

وقال كريس فارونا، أحد الخبراء في استعادة الشعر، لموقع "هوليوود لايف"، النظام الغذائي يؤثرعلى نمو شعرك، وبالتالي هناك بعض الأطعمة تمنع الصلع وتساعد على العيش بحياة صحية.

وأوضح فارونا: "بالنسبة للنساء، هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تؤدي إلى تساقط الشعر، بالطبع، يمكن أن تكون المرأة تعاني وراثة فقدان الشعر".

وأكد فارونا: "هناك عوامل أخرى يمكن أن تشمل نقص الفيتامينات وفقر الدم بسبب نقص الحديد وفقدان الشعر الناجم عن الإجهاد وتشوهات الغدة الدرقية، أو الثعلبة بسبب قصات شعر معينة أو المعالجة الشديدة للشعر مما يؤدي إلى حروق سطحية في الجلد".

وكشف فارونا: "بالنسبة للبعض، يمكن أن يكون لبعض التغييرات البسيطة في نظامهم الغذائي تأثير كبير على مظهر شعرهم وصحتهم".

اقرأ أيضًا: الأجزخانجي: الكافيين يمنع تساقط الشعر إذا استخدمناه بهذه الطريقة

المعادن الأساسية

وتابع: "في كثير من الحالات، إذا تم معالجة أوجه القصور في النظام الغذائي يتوقف تساقط الشعر، لذا يجب التأكد من أن نظامك الغذائي يحتوي على الماغنيسيوم والبيوتين والزنك والحديد والفيتامينات، الأمر الذي يمكن أن يساعد في الحفاظ على قوة الشعر وحجمه الأمثل".

الأحماض الدهنية

وتساعد بعض الأحماض الدهنية الأساسية، مثل أوميجا 3 الموجودة في السلمون، على سبيل المثال، على تغذية وحماية الشعر ونموه وظهوره بشكل لامع وبراق.

ويعتبر الجوز وبذور الشيا وبذور الكتان وفول الصويا مصادر جيدة لمغذيات الشعر.

قد يهمك: هل تعانين من تساقط الشعر؟.. علاجات تخلصك من مشكلتك

الفيتامينات

وتساعد الفيتامينات على تكوين خلايا الدم الحمراء، التي تحمل الأكسجين والمواد الغذائية إلى فروة الرأس وبصيلات الشعر، كما يمكنك العثور على فيتامين بي 6 في الموز والبطاطس، و بي 12 في اللحوم ومنتجات الألبان، وحمض الفوليك في الحمضيات والطماطم.

وفي الوقت نفسه، يحافظ فيتامين د على صحة الجلد والعظام والشعر، وقد ربطت بعض الدراسات نقص فيتامين د مع تساقط الشعر، حيث يمكنك العثور على فيتامين د في الأسماك الدهنية والكبد وصفار البيض والأطعمة المدعمة مثل الحليب.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية