3 إرشادات ترفع معدل الحرق.. منها مشروب النعناع والشاي الأخضر

02:20 م الجمعة 17 يناير 2020
3 إرشادات ترفع معدل الحرق.. منها مشروب النعناع والشاي الأخضر

رفع معدل الحرق

إعلان

كتبت- حسناء الشيمي

فقدان الوزن من الأهداف التي يسعى الكثير للوصول إليها ويتبعون العديد من الحميات الغذائية، والنصائح وممارسة الكثير من التمرينات الرياضية، وعلى الرغم من اتباع تلك الخطوات يفشل البعض في تحقيق ذلك الهدف.

وأكدت الدكتورة دعاء سهيل، أخصائي التغذية العلاجية، ودكتوراة التغذية العلاجية من جامعة نيوكاسل ببريطانيا، أن في أغلب الحالات يفشل البعض في فقدان الوزن نتيجة وجود مشاكل في معدل الحرق، لذا قدمت 3 نصائح تساهم في رفع معدل الحرق ما يعجل من فقدان الوزن.

1- شرب كميات كافية من الماء

يجب تناول كميات كافية من الماء بمعدل لايقل عن ٣ لتر بشكل يومي وتوزيعها على مدار اليوم وذلك من خلال شرب كوب كل ساعة، ذلك لأنها تساعد على ضبط معدل الأيض، ورفع معدل الحرق، فضلا عن أنها تساهم في التخلص من السموم الموجودة في الجسم عن طريق الكلى

2- الحرص على تناول السلطة

عند تناول الطعام يجب البدء بتناول طبق السلطة متعدد الألوان فذلك يساهم في الشعور بالامتلاء والشبع نتيجة احتوائه على نسبة مرتفعة من الألياف، كما أنها تحتوي على فيتامينات ومعادن ومضادات أكسدة ترفع كفاءة الجهاز المناعي، وبعد ذلك يمكن تناول الشوربة، ثم البروتين ويفضل أن يكون مشوي أو مسلوق، فذلك يساهم في رفع معدل الحرق.

3- الاعتماد على المشروبات الحارقة

يفضل الاعتماد على المشروبات الطبيعية التي تساهم في رفع معدل الحرق وذلك من خلال غلي لتر من الماء مع تقطيع ثمرة من البرتقال مع الليمون، مع ٥ ملاعق من الشاى الأخضر، والنعناع، فذلك المشروب يساعد على رفع معدل الحرق من خلال تناوله على مدار اليوم، ويُمكن تناوله بارد او ساخن.

وحذرت تماما من الحرمان من الأطعمة التي تحتوي على نشويات، أو سكريات بسيطة مؤكده أنه لا يساعد على انقاص الوزن نهائيا، بل يتسبب في دخول الجسم في حالة مجاعة فتتسبب في ضعف معدل الحرق.

وأشارت إلى الأعضاء الحيوية المسئولة عن الحرق وهم الغدة الدرقية والرحم والمرارة، مؤكدة أن في حال إصابة أحد هذه الأعضاء يمكن زيادة الوزن.

اقرأ أيضا: إجراءات بسيطة لزيادة معدل حرق الدهون (صور)



اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية