خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

تسبب زيادة الوزن.. 4 أخطاء نرتكبها عند تناول المشروبات

09:13 م السبت 26 ديسمبر 2020
تسبب زيادة الوزن.. 4 أخطاء نرتكبها عند تناول المشروبات

تناول العصائر

إعلان

كتبت - هدى عبد الناصر:

عادةً ما يرغب الكثير من الأشخاص في فقدان الوزن للحصول على جسم متناسق وصحة جيدة، وبالتالي يجب اتباع بعض الطرق لفقدان الوزن دون وجود عوائق.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي بعض الأخطاء التي يتبعها البعض عند تناول المشروبات، مما تتسبب في عدم فقدان الوزن وفقًا لما ذكره موقع"livestrong".

هناك بعض الأخطاء التي يتبعها البعض عند تناول المشروبات تعيق فقدان الوزن حيث تتمثل في:

1- شرب الصودا الدايت

أوضحت الأبحاث أن خلو المشروبات من السعرات الحرارية لا يعني أنه صحية، وبالتالي يرتبط تناولها بزيادة الوزن أيضًا حيث أن تناولها بكثرة يتسبب في زيادة فرص الإصابة بزيادة الوزن ومتلازمة التمثيل الغذائي، والسكري من النوع الثاني، وأمراض القلب والأوعية الدموية، وبالتالي فمن الأفضل الابتعاد عن الصودا نهائيًا.

2- تناول العصير يوميًا

يمكن أن يعيق تناول العصير يوميًا فقدان الوزن، وذلك لأن العصائر تزيل الأجزاء الليفية من الفاكهة حيث تساعد الألياف في الشعور الدائم بالامتلاء، وتنظيم مستويات السكر في الدم، كما أن تناول العصير يفتقر ذلك بجانب أنه يحتوي على السكر وهذا يعني زيادة السعرات الحرارية، لذلك يفضل عدم تناول العصير بمفرده والأفضل استبدال العصائر بتناول الفاكهة سليمة.

اقرأ أيضًا: لفقدان الوزن.. 5 مشروبات ليلية تحرق الدهون (صور)

3- عدم شرب الماء

عادةً ما تتسبب قلة شرب المياه في زيادة الوزن حيث يساعد الماء على عمل كل أجزاء الجسم بشكل أفضل بما في ذلك التمثيل الغذائي، كما يتسبب عدم تناول الماء في الشعور الدائم بالعطش وأحيانًا الجوع، لذلك فمن الأفضل الاحتفاظ بزجاجة ماء قريبة للتذكير، ويمكن إضافة نكهات للماء مثل الليمون والبرتقال للمساعدة في إنقاص الوزن.

4- إضافة محليات للقهوة

المحليات عبارة عن سعرات حرارية فارغة تتسبب في زيادة الوزن، لأنها لا توفر الشبع أو العناصر الغذائية لمساعدة الجسم على التعرف على الوقت المناسب للتوقف عن الأكل، لذلك يجب الابتعاد عن تناول المحليات خاصة الصناعية أو البديلة، لأنها تزيد من نسب السكر في الدم وليس العكس.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية