أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لمتبعي الدايت.. إليك المشروبات الممنوعة والمسموحة أثناء الرجيم

10:21 م الثلاثاء 21 يوليه 2020
لمتبعي الدايت.. إليك المشروبات الممنوعة والمسموحة أثناء الرجيم

المشروبات المسموحة والممنوعة أثناء الدايت

كتبت - أمنية قلاوون:

القيمة الغذائية العالية ليست المعيار الوحيد الذي لا بد أن يضعه متبعو الدايت في عين الاعتبار عند انتقاء المشروبات المناسبة للرجيم، بل يجب أن تحتوي على القليل من السعرات الحرارية، حتى لا يكون لتناولها آثار عكسية على وزن الجسم.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، المشروبات الممنوعة والمسموحة لمتبعي الدايت وفقًا لموقع "Live strong".

1- الماء

من أفضل المشروبات التي تساعد على فقدان الوزن، وذلك لاحتوائه على صفر من السعرات الحرارية، كما يساهم الماء في تحسين تحسين معدل الأيض المسئول عن حرق الدهون المتراكمة بالجسم.

وأثبتت إحدى الدراسات المنشورة عام 2010، أن تناول كوب من الماء قبل الوجبات يساعد على الشعور بالامتلاء، مما يقلل من كميات الأطعمة المستهلكة عند كل وجبة.

2- القهوة

تعتبر القهوة من المشروبات المناسبة لمتبعي الدايت، حيث تساعد على تحسين معدل حرق الدهون بالجسم، بشرط أن يتم تناولها بدون إضافات تكسبها المزيد من السعرات الحرارية، مثل السكر والمبيض.

ولكن يجب الحذر من الإفراط في تناول القهوة، ونظرًا لمحتواه المرتفع من الكافيين، الذي يتسبب في الإصابة باضطرابات النوم، مثل الأرق.

3- الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر غير المُحلى على صفر من السعرات الحرارية، وأثبتت دراسة منشورة في مجلة التغذية الأمريكية عام 2010، أن تناول 4 أكواب من هذا المشروب يوميًا لمدة 8 أسابيع، يساعد على فقدان الوزن.

اقرأ أيضًا: لفقدان الوزن.. 5 مشروبات ليلية تحرق الدهون

4- ديتوكس الليمون البارد

يساهم ديتوكس الليمون في الشعور بالشبع، وتعزيز معدل الأيض، وتخليص الجسم من السموم، ذلك فهو من المشروبات المناسبة لمتبعي الدايت.

5- السموثي

رغم احتواء السموثي على نسبة عالية البروتين الذي يساعد متبعي الدايت على الشعور بالامتلاء وبناء وتقوية العضلات، إلا أن الكوب الواحد من هذا المشروب يحتوي على 150 سعرة حرارية، هذا بالإضافة إلى محتواه المرتفع من السكريات والدهون.

6- مشروبات الطاقة

أثبتت إحدى الدراسات، أن 20% من البالغين الذين يتناولون مشروبات الطاقة يعانون من السمنة المفرطة، نظرًا لمحتواها العالي الصودا والمحليات الصناعية والسعرات الحرارية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية