خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أبرزها الخضروات.. 5 أطعمة منخفضة الدهون مناسبة للدايت

05:34 م الأحد 26 يوليه 2020
أبرزها الخضروات.. 5 أطعمة منخفضة الدهون مناسبة للدايت

أطعمة قليلة الدهون

إعلان

كتبت - أمنية قلاوون:

تعتبر الأطعمة قليلة الدهون من الخيارات الغذائية المفيدة لمتبعي الدايت، نظرًا لمحتواها المنخفض من السعرات الحرارية، وهو ما يحتاجه الجسم أثناء الرجيم، لكي يستطيع فقدان الوزن.

في السطور التالية، يستعرض "الكونسلتو" قائمة بأبرز الأطعمة منخفضة الدهون، وفقًا لموقع "Medical news today".

1- الحبوب الكاملة

كل 100 جرام من الحبوب الكاملة -مثل الشوفان والأرز البني- يحتوي على 3 جرام فقط من الدهون، وهي من الدهون الصحية للجسم أثناء الدايت، إذ تمده بالطاقة اللازمة لأداء المهام اليومية دون الشعور بالتعب.

2- الخضروات والفواكه

الألياف ليست السبب الوحيد الذي يجعل الخضروات وكذلك الفواكه من الأطعمة المفيدة لمتبعي الدايت، بل يتميزان أيضًا بمحتواهما الضئيل من الدهون.

ولكن يجب الابتعاد عن الخضروات المعلبة، لاحتوائها على نسبة عالية من الصوديوم، الذي يتسبب في احتباس السوائل بالجسم، مع مراعاة عدم تناول العصائر الطازجة، لأن عصر الفواكه يفقدها الألياف الغذائية التي تتميز بها، ويكسبها نسبة عالية من السكريات.

3- البروتين

يوصي أطباء التغذية بتناول البروتين ضمن وجبات الدايت، لأنه يساعد على الشعور بالشبع والامتلاء، فضلًا عن دوره الفعال في بناء وتقوية العضلات.

ولضمان الحصول على هذه الفوائد، يجب أن يكون البروتين منخفض الدهون، كالبروتين النباتي الموجود بالبقوليات والبروتين الحيواني المتوفر باللحوم البيضاء منزوعة الجلد وبياض البيض.

اقرأ أيضًا: أغربها البطاطس.. 7 أطعمة قليلة السعرات الحرارية

4- المأكولات البحرية

رغم اشتهار الأسماك بمحتواها المرتفع من الدهون الصحية، كالموجودة بالسلمون والتونة، هناك مأكولات بحرية أخرى تحتوي على القليل من الدسم، ويمكن لمتبعي الدايت الاعتماد عليها أثناء الرجيم، مثل الجمبري وسمك البياض.

5- منتجات الألبان

يعتقد بعض متبعي الدايت أن جميع منتجات الألبان تحتوي على نسبة عالية من الدهون، لذلك يبتعدوا عن تناولها، مع العلم أن هناك أنواع تتميز بمحتواها المنخفض من الدسم أو خالية تمامًا منه، مثل الجبن القريش.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية