أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أغربها البطاطس.. 7 أطعمة قليلة السعرات الحرارية

09:04 م الأحد 01 سبتمبر 2019

يعتاد متبعو الحميات الغذائية على تناول الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية بجانب ممارسة التمارين الرياضية، رغبة في فقدان الوزن والوصول إلى القوام المثالي.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي، قائمة بالأطعمة منخفضة السعرات الحرارية التي تساهم في فقدان الوزن، وفقًا لموقع "Health line".

1- الخضروات

تحتوي الخضروات على نسبة عالية من الألياف، التي تحسن عملية التمثيل الغذائي، ما يساهم في رفع معدل حرق الدهون بالجسم، فضلًا عن القليل من السعرات الحرارية، لذلك ينصح بتناولها بجانب الوجبات الأساسية عند اتباع الحميات الغذائية.

2- اللحوم خالية من الدهون

تتميز البروتينات الخالية من الدهون، مثل الدجاج والديك الرومي والأسماك، باحتوائها على القليل من السعرات الحرارية، ما يجعلها الاختيار الأمثل لمتبعي الحميات الغذائية.

3- التوت

من الفواكه التي تحتوي على القليل من السعرات الحرارية، فضلًا عن الألياف، التي تساهم في تعزيز عملية التمثيل الغذائي، ما يساعد على حرق المزيد من الدهون المتراكمة بالجسم.

4- الحليب

يحتوي الحليب قليل الدسم على القليل من السعرات الحرارية، فضلًا عن البروتين الذي يساعد على بناء الألياف العضلية.

اقرأ أيضًا: أبرزها البيض والبطاطس.. 10 أطعمة تساعدك في خسارة الوزن

5- البيض

من الأطعمة الغنية بالبروتين اللازم لبناء الألياف العضلية، فضلًا عن احتوائه على القليل من السعرات الحرارية، ولكن ينصح بعدم الإفراط فيه، حتى لا ترتفع نسبة الكوليسترول بالدم.

6- البطاطس

يعتقد بعض الأشخاص أن البطاطس تتسبب في زيادة الوزن، وهذا الاعتقاد خاطئ، لأنها من الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات قليلة السعرات الحرارية، ولكن ينصح بعدم قليها، حتى لا تكتسب دهون مشبعة تسبب زيادة الوزن.

7- القهوة والشاي

تتميز المشروبات المنبهة باحتوائها على القليل من السعرات الحرارية، في حالة عدم إضافة السكر أو المبيض إليها.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية