5 فوائد يقدمها خل التفاح للبشرة.. إليكِ ضوابط استخدامه

03:59 م السبت 04 يوليه 2020
5 فوائد يقدمها خل التفاح للبشرة.. إليكِ ضوابط استخدامه

فوائد خل التفاح للبشرة

إعلان

كتبت- ندى سامي:

أصبحت العلاجات الطبيعية لمشكلات البشرة المتعددة خيارًا مطروحًا بقوة من قبل العديد من السيدات، بسبب بعض الآثار الجانبية التي تتسبب فيها المنتجات الكيميائية فضلًا عن الأسعار الباهظة، ويعد خل التفاح أحد أبرز المنتجات الطبيعية التجميلية ويعتمد عليه منذ القدم في تنظيف البشرة وعلاج الكثير من المشكلات التي تواجهها.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي فوائد خل التفاح للبشرة وطرق استخدامه، وفقًا لـ "Health line".

كيفية الحصول على خل التفاح؟

يتم تخمير عصير التفاح بالخميرة والبكتيريا المفيدة الأخرى من أجل إنتاج خل التفاح، تخلق عملية التخمير مركبًا في الخل يسمى حمض الأسيتيك، وهو معروف جيدًا بخصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات تكمن فعالية خل التفاح في أحماض الفاكهة التي يحتويها ، مثل حمض الأسيتيك وحمض الماليك، الذين لهم خصائص علاجية وتجميلية عدة.

فوائد خل التفاح للبشرة

يفيد خل التفاح البشرة بعدد من الطرق، والتي يمكن استعراضها فيما يلي:

1- تنظيف البشرة

يحتوي خل التفاح على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات مما يتيح له تنظيف البشرة بعمق والتخلص من جميع العوالق والشوائب على طبقة الجلد الخارجية، وكذلك يحفز تجديد البشرة، لذلك يعد غسول مناسب لجميع أنواع البشرة.

يمكن عمل غسول منزلي اعتمادًا على خل التفاح، يغني عن أي منتجات مصنعة باهظة الثمن، وذلك عن طريق وضع ربع كوب من الماء النقي الدافئ، ثم إضافة ملعقة من خل التفاح ومزجهم جيدًا، واستخدام ذلك الخليط في تنظيف البشرة صباحًا ومساءًا.

2- علاج البقع

عادة ما تظهر بقع داكنة في الوجه والجسم ويعد أمر مزعج بالنسبة للبعض، يمكن التخلص من تلك المشكلة باستخدام خل التفاح، الذي يعمل على تفتيح المناطق الداكنة في الجسم، وذلك عن طريق عمل مساج للمنطقة المراد علاجها بواسطة قطعة من القطن مبللة بخل التفاح.

3- علاج حروق الشمس

تتسبب حروق الشمس لتوهج البشرة والتهابها والشعور بالحكة والألم، يساعد خل التفاح على تهدئة حدة الالتهاب وتلطيف البشرة، نظرًا لاحتوائه على خصائص تساعد في ترطيب البشرة، وذلك عقب تخفيفه بالماء البارد ووضعه على المناطق المتضررة.

4- تقليل التجاعيد

مع التقدم في العمر وقلة الاهتمام بالبشرة تظهر خطوط الوجه الدقيقة والتجاعيد، ويحتوي خل التفاح على حمضي السيتريك، وألفا هيدروكسي واللذان أثبتت الأبحاث قدرتهم على محاربة التجاعيد، ومشكلات البشرة التي تظهر مع التقدم في العمر.

5- علاج حب الشباب

يحتوي خل التفاح على حمض الخليك بنسبة أعلى من الخل التقليدي الأبيض، وأثبتت الأبحاث أن هذا الحمض مضاد للفطريات والبكتيريا التي تسبب حب الشباب، لذلك يمكن استخدامه كغسول يومي أو تونر طبيعي يمكن مسح البشرة بعد غسلها وتنظيفها للحصول على نتيجة فعالة.

اقرأ أيضًا: أيهما أفضل؟.. إليك أوجه الاختلاف بين الخل الأبيض وخل التفاح

ضوابط استخدام خل التفاح للبشرة

قبل الاعتماد على خل التفاح التفاح كعلاج تجميلي لمشكلات البشرة المتعددة، يجب اتباع بعض التعليمات الضرورية لتجنب أي آثار جانبية.

- قبل استخدام خل التفاح كغسول يومي للبشرة يجب، عمل اختبار حساسية للجلد عن طريق وضع القليل منه على البشرة والانتظار لفترة، لأنه قد يتسبب في إصابة البعض بالحساسية.

- يفضل عدم تركه في درجة حرارة مرتفعة حتى لا يتسبب في أكسدة البشرة عند وضعه عليها.

- عدم خلط خل التفاح بأي مكون آخر غير طبيعي لأنه قد يتسبب في التفاعل مع ذلك المكون ما يعرض البشرة للضرر.

- يجب تخفيف خل التفاح بالماء النقي قبل وضعه على البشرة، تجنبًا للتوهج والالتهاب.

قد يهمك: ماذا يحدث للجسم عند تناول خل التفاح يوميًا؟

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية