أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

3 أجبان ممنوعة في الكيتو دايت.. إليك الأنواع المسموح بها

05:25 م الخميس 17 سبتمبر 2020
3 أجبان ممنوعة في الكيتو دايت.. إليك الأنواع المسموح بها

أنواع الجبن

كتبت - هدى عبد الناصر:

يعتبر الجبن من الأطعمة المناسبة لمتبعي الكيتو الدايت، لاحتوائه على نسبة عالية من الدهون والبروتين، وهذا ما يحتاجه الجسم عند اتباع هذه الحمية، لضمان فقدان الوزن بفعالية.

وطالما وقع اختيارك على حمية الكيتو دايت، يجب أن تهتم بقراءة الورقة الملصقة بالجبن قبل شرائه، للتأكد من عدم وجود أي مكونات قد تتعارض مع هذه الحمية، خاصة أن بعض الأجبان تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات.

وعليه، يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، قائمة بأفضل وأسوأ الأجبان للكيتو دايت، وفقًا لموقع "Everyday health".

الأجبان المسموحة في الكيتو للدايت

جبن الماعز

يحتوي جبن الماعز على 90 سعرة حرارية و0.2 جرام من الكربوهيدرات و6 جرام من البروتين و7 جرام من الدهون، كما تتميز بمحتواه النخفض من اللاكتوز، وهو ما يساعد المعدة على هضمها بسهولة، دون الإصابة بأي اضطرابات هضمية.

الجبن الكريمي

رغم قلة البروتين في الجبن الكريمي، ولكنه يتميز باحتوائه على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات، تقدر بـ0.8 جرام، فضلًا عن احتوائه على 5 جرام من الدهون.

جبن البارميزان

توفر ملعقة كبيرة من جبن البارميزان حصة مناسبة من العناصر الغذائية الذي يحتاجها الجسم عند اتباع الكيتو دايت، حيث تحتوي على 0.9 جرام من الكربوهيدرات و 1.8 جرام من البروتين و1.7 جرام من الدهون.

اقرأ أيضًا: أبرزها الجرجير.. 6 خضروات مسموحة في الكيتو دايت

الأجبان الممنوعة في كيتو دايت

الجبن المعلب

تحتوي ملعقة صغيرة من الجبن المعلب على 2 جرام من الكربوهيدرات و5 جرام من البروتين و6 جرام من الدهون و81 سعرة حرارية.

وأكثر ما يعيب الجبن المعلب هو احتوائه على نسبة عالية من الزيوت النباتية التي تتسبب في ارتفاع الكوليسترول الضار بالدم، مما يزيد من فرص الإصابة بتصلب الشرايين.

ويؤخذ عليه أيضًا أنه يحتوي على مكسبات الطعم واللون والرائحة، والتي أثبتت الدراسات مدى خطورتها على الصحة العامة، إذ تتسبب في الإصابة بالسرطان وحصوات الكلى.

الجبن الشيدر

رغم انخفاض الكوبوهيدرات بالجبن الشيدر، ولكنه من الأجبان عالية السعرات الحرارية، حيث تحتوي الشريحة الواحدة على 85 سعرة حرارية و5 جرام من البروتين و7 جرام من الدهون.

جبن ريكوتا

تتميز جبن ريكوتا بأنها عالية الدسم والبروتين، ولكنها تحتوي أيضًا على نسبة عالية من السعرات الحرارية والكربوهيدرات، فالقطعة الصغيرة تشتمل على 192 سعرة حرارية و5 جرام من الكربوهيدرات و14 جرام البروتين و13 جرام من الدهون.

قد يهمك: 6 فواكه يمكن تناولها عند اتباع الكيتو دايت

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية