خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

إعلان

دون شفط للدهون..4 وصفات طبيعية تخلصك منها في أسبوع

11:38 ص الأحد 17 أكتوبر 2021
دون شفط للدهون..4 وصفات طبيعية تخلصك منها في أسبوع

التخلص من الدهون

كتبت- ياسمين الصاوي:
يعد تراكم الدهون بالجسم أمرًا مزعجًا يؤثر على المظهر الخارجي، ويزيد فرص الإصابة بالعديد من المشكلات الصحية مثل أمراض القلب والسكري من النوع الثاني وغيرها.
ويجب الانتباه إلى ضرورة الاستمتاع بنمط حياة صحي لمنع التعرض لزيادة الوزن والسمنة، والذي يشمل النوم الكافي لمدة 8 ساعات يوميًا، واتباع نظام غذائي متوازن، وممارسة الرياضة بانتظام، والحرص على شرب كمية كبيرة من المياه طوال اليوم، ومضغ الطعام جيدًا، وتقسيم الوجبات لتصبح 5-6 وجبات، والإقلاع عن التدخين وغيرها.
وهناك بعض الوصفات التي تساعد على التخلص من دهون الجسم في أسبوع واحد فقط دون الحاجة إلى إجراء جراحة، مع أهمية الحرص على تطبيق الإرشادات السابقة في الوقت نفسه، حسبما جاء بموقع "pharmeasy".

وصفات للتخلص من الدهون

1-شرب كوب من الماء بالليمون والعسل

يمكن شرب خليط مكون من 2 ملعقة صغيرة عسل وكوب ماء وثمرة ليمون على الريق في الصباح لمدة أسبوع، حيث يساعد على تنقية الجهاز الهضمي وتحسين عمله، ما يزيد قدرة الجسم على حرق الدهون والحصول على الطاقة في وقت واحد.

2-شرب كوب من الحلبة مع حبة البركة

تساعد الحلبة على زيادة معدلات عملية التمثيل الغذائي (الأيض) في الجسم، ما يعزز عملية فقدان الوزن، وتساهم الحلبة في خسارة الدهون بالجسم بشكل عام، وحول منطقة البطن بشكل خاص، ومن ثم يمكن غلي خليط من الحلبة وحبة البركة المطحونة، وشرب كوب من هذا المزيج يوميًا.

3-القرفة والعسل

تعتبر القرفة من الأعشاب الرائعة لخسارة الوزن بشكل فعال وصحي وسريع، حيث تقلل الحاجة إلى تناول السكريات وتضبط معدل الإنسولين في الدم وتحفز عملية خسارة الوزن، لذا يمكن مزج معلقة صغيرة من العسل مع ملعقة من القرفة في كوب ماء دافئ، وتناول هذا المشروب على معدة فارغة كل صباح لمدة أسبوع.

4-مضغ فصوص الثوم

يساعد مضغ 2 فص ثوم أو أكثر كل صباح على فقدان الوزن بشكل جيد، فعلى الرغم من رائحته النفاذة ومذاقه القوي، إلا إن هذه العادة تساهم في حرق الدهون عن طريق تحسين عملية التمثيل الغذائي بالجسم، ويمكن غسل الأسنان بالفرشاة والمعجون للتخلص من رائحة الفم بعد تناوله.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية