خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

إعلان

4 تمارين في الجيم قد تعرضك للإصابة.. احذرها

12:22 م الثلاثاء 30 نوفمبر 2021
4 تمارين في الجيم قد تعرضك للإصابة.. احذرها

صالات الجيم

كتبت - هدى عبد الناصر:

يلجأ الكثير من الأشخاص إلى ممارسة التمارين المختلفة في صالات الألعاب الرياضية باستخدام مجموعة من الأجهزة والمعدات الحديثة من أجل المساعدة على إنقاص وزن الجسم الزائد وبناء العضلات، ولكن، قد تشكل بعض التمارين التعرض لمخاطر صحية، لذا يجب أن تكون ممارستها تحت إشراف المدرب المختص.

وعليه، يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، أبرز التمارين التي يجب توخي الحذر عند ممارستها في الجيم، لتجنب التعرض لأي إصابات، وفقًا لما ذكره موقع "Betterhealth".

اقرأ أيضًا: لحرق الدهون وبناء العضلات.. 5 تمارين عليك ممارستها يوميًا

1- دراجة الجرش

دراجة الجرش

أثناء ممارسة تمرين دراجة الجرش، يُمسك الكثير من الأشخاص بمؤخرة رؤوسهم، مع رفع العنق ذهابًا وإيابًا، مما يمكن أن يتسبب في تعريض العمود الفقري العنقي للإصابات.

وعليه، فمن الأفضل ممارسة التمرين بشكل بطئ، خاصة حال المعاناة من الشعور بالتعب.

اقرأ أيضًا: للمبتدئين.. إليك الأطعمة الممنوعة والمسموحة لرياضة كمال الأجسام

2- السحب لأسفل (خلف الرأس)

السحب لأسفل

يتسبب تمرين السحب لأسفل في الضغط على كبسولة المفصل الأمامي للكتف، مما يمكن أن يؤدي إلى الاصطدام أو حتى تمزق الكفة المدورة، وهي مجموعة من العضلات والأوتار المحيطة بمفصل الكتف.

وعليه، ففي حالة وجود شيء غريب في الكتف، فمن الأفضل التوقف عن أداء ذلك التمرين، والبحث عن تمرين آخر، أو ممارسة السحب لأسفل أمام الرأس، وابذي يتميز بدرجة أعلى من المأمونية.

3- التأرجح

التأرجح

يعد تمرين التأرجح من أفضل تمارين التقوية المعروفة، ولكنها تتطلب المتابعة مع المدرب المختص، للتعرف على الطريقة الصحيحة لتحريك الوزن قبل البدء في تأرجحه، حيث يعتقد البعض أنها تتم بالذراع فقط، في حين أن ذلك التمرين يتطلب الدعم من الجزء السفلي من الجسم، وتحديدًا السلسلة الخلفية.

كما يمكن أن يعرض هذا التمرين الكتف لبعض المخاطر، مثل التهاب هياكل الكتف.

قد يهمك: ماذا يحدث للجسم عند التوقف عن ممارسة الرياضة؟.. طبيبة تكشف

4- الرافعة الرومانية

الرافعة الرومانية

يعود ذلك التمرين بفوائد صحية كثيرة على الظهر والفخذين إذا تمت ممارسته بشكل صحيح، إلا أن ممارسته بشكل خاطئ قد تضر الظهر بشكل ملحوظ، حيث يتسبب في القرص القطني أو التشنج العضلي.

لذا، يجب توزيع الوزن على الجسم، وليس جزء واحد فقط، بجانب المساعدة من المدرب المختص.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية