خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

لحرق دهون البطن.. 6 مشروبات عليك تناولها في رمضان

07:33 م الأحد 25 أبريل 2021
لحرق دهون البطن.. 6 مشروبات عليك تناولها في رمضان

دهون البطن

إعلان

كتبت - آلاء نبيل:

يبدو شهر رمضان فرصة مناسبة لفقدان الوزن، إلا أن الإفراط في تناول الأطعمة الدسمة والحلويات خلال وجبتي الإفطار والسحور، في ظل انخفاض النشاط البدني، قد يؤدي إلى تراكم الدهون في الجسم، خاصةً بمنطقة البطن.

وعليه، يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، قائمة بأبرز المشروبات التي تساعد على حرق دهون البطن، وفقًا لموقع "Health".

1- الماء

يلعب الماء دورًا كبيرًا في إنقاص الوزن وحرق دهون البطن، نظرًا لقدرته على كبح الشهية وتعزيز معدل الأيض بالجسم، كما يساعد على تنقية الدم من الأملاح والسموم والمعادن الضارة عن طريق العرق والبول ويقلل من فرص الإصابة بالجفاف.

2- عصير الليمون

يساعد عصير الليمون على حرق الدهون المتراكمة بالجسم، بما في ذلك دهون البطن، ويرجع السبب إلى محتواه العالي من فيتامين سي، الذي يساهم أيضًا في تقوية الجهاز المناعي وتعزيز صحة البشرة.

ولتحقيق أقصى استفادة ممكنة من عصير الليمون، ينصح خبراء التغذية بعدم تحليته بالسكر الأبيض، حتى لا يكتسب سعرات حرارية إضافية.

3- الشاي الأخضر

يتميز الشاي الأخضر باحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، مثل مادة الكاتشين، التي أكدت بعض الدراسات مدى قدرتها على إنقاص الوزن، حيث تساعد على حرق من 75 إلى 100 سعرة حرارية.

اقرأ أيضًا: للراغبين في إنقاص الوزن في رمضان.. 6 نصائح ذهبية تساعد على ذلك

4- عصير البطيخ

يعتبر البطيخ من الفواكه الصيفية المناسبة لمتبعي الدايت، لأنه يحتوي على نسبة ضئيلة من السعرات الحرارية، كما يساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لفترة طويلة، بفضل محتواه المرتفع من الماء، الذي يحافظ على ترطيب الجسم ويرفع معدل حرق الدهون.

5- الزنجبيل

يحافظ الزنجبيل على توازن مستويات الكورتيزول والكوليسترول بالجسم، ويساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي وضبط نسبة السكر بالدم، وجميعها عوامل تساهم في إنقاص الوزن وحرق دهون البطن.

6- القهوة

من المشروبات المنبهة الفعالة في إنقاص الوزن، بسبب احتوائها على نسبة عالية من مادة الكافيين، التي تعمل على رفع معدل حرق الدهون بالجسم، ولكن يفضل عدم تناولها مساءً، منعًا لمواجهة صعوبات في النوم.

قد يهمك: كيف تتناول وجبة السحور دون زيادة الوزن؟.. 3 نصائح تضمن لك ذلك

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية