خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تحميك من زيادة الوزن- 6 وجبات خفيفة يمكنك تناولها في الإجازة

03:30 م السبت 19 نوفمبر 2022
تحميك من زيادة الوزن- 6 وجبات خفيفة يمكنك تناولها في الإجازة

وجبات خفيفة يوم العطلة

كتبت- أمنية قلاوون:

يرغب الكثيرون في الحفاظ على وزن مثالي، لكن مع الإجازة الأسبوعية يتبع بعض الأشخاص عادات خاطئة؛ مثل تناول الأطعمة غير الصحية من المقليات أو الحلويات بكمية كبيرة هذا إلى جانب عدم الحركة، ما يتسبب في زيادة الوزن المكتسبة.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، قائمة بأبرز الوجبات الخفيفة التي تحميك من زيادة الوزن خلال الإجازة الأسبوعية، وفقًا للموقع المختص بموضوعات التغذية "Eat this".

وجبات خفيفة في الإجازة الأسبوعية

1-البيض

تحتوي البيضة الواحدة على 6 جرامات من البروتين فضلًا عن 5 جرامات من الدهون غير المشبعة، يسهم كلًا من البروتين والدهون في تعزيز الشعور بالشبع، ما قد يساعد في تقليل الطاقة المهدرة خلال يوم طويل، بالتالي يحمي من زيادة الوزن، لذا توصي جمعية القلب الأمريكية الأشخاص غير المصابين بأمراض الكوليسترول والأوعية الدموية بتناول بيضة كاملة أو ما يعادلها يوميًا.

اقرأ أيضًا: لفقدان السعرات الحرارية.. ماذا تأكل بعد الوجبات الدسمة؟

2-الفستق

توفر 100 جرامًا من الفستق أي ما يعادل حفنة منه بقدر كف اليد، 562 سعرًا حراريًا، هو جزء من احتياجات الجسم اليومية من السعرات الحرارية، ما يزيد من فرص السيطرة على الجوع والشعور بالشبع والامتلاء بعد تناول وجبة الفستق الخفيفة.

وأوضحت دراسة أن النساء اللاتي تناولن 44 جرامًا من الفستق أي ما يعادل 250 سعرًا حراريًا كوجبة خفيفة في الصباح لمدة 12 أسبوعًا، حصلوا على شعور الشبع الذي دام معهن لساعتين بعد تناول الوجبة.

اقرأ أيضًا: 5 عادات خاطئة تجنبها في الإجازة.. نصائح للاستمتاع بالعطلة الأسبوعية

3-الخوخ

يمتاز الخوخ بأنه يقدم مجموعة من الفوائد الصحية للجهاز الهضمي خاصًة الأمعاء، نظرًا لاحتوائه على عدد هائل من المغذيات الطبيعية بما في ذلك الألياف الغذائية، التي تحسن من حركة الطعام داخل الأمعاء، ما يقضي على فرص الإصابة بالانتفاخ أو ألم في البطن، فضلًا عن كون الخوخ يحتوي على سعرات حرارية منخفضة تبلغ 68 جرامًا في ثمرة واحدة، كلا الفائدتين تساعدان على تعزيز الشعور بالشبع.

اقرأ أيضًا: السعرات الحرارية في الخوخ - هل يساعدك على فقدان الوزن؟

4-الرمان

يعتبر الرمان من فواكه الشتاء الرائعة لإنقاص الوزن، لأن كل نصف كوب من حبات الرمان يوفر 4 جرامات من الألياف الغذائية، هي نسبة مرتفعة من الألياف التي تلعب دورًا أساسيًا في الحصول على الشبع، فضلًا عن مجموعة متنوعة من مضادات الأكسدة مثل مادة البوليفينول، التي قد تساعد في تعزيز صحة المناعة ومكافحة الأمراض بما في ذلك السمنة.

5-الزبادي

يعد الزبادي اليوناني المضاف إليه الفواكه والمكسرات، أحد الوجبات الخفيفة المميزة في إنقاص الوزن، لكونه يحتوي على البروتين والألياف الغذئية، يوصي خبراء التغذية بإضافة الرمان مع عين الجمل أو الفستق أو التوت البري المجفف، للحصول على وجبة متوازنة بين البروتين والألياف والدهون الصحية للقلب.

اقرأ أيضًا: طبيبة تقدم نصائح للتخلص من العادات السيئة في الإجازة

6-الحمص

يعتبر الحمص أحد أنواع البقوليات، التي تمتاز بكونها قليلة الكربوهيدرات القابلة للضهم البطيء، فضلًا عن المحتويات العالية من الألياف والبروتينات، ما يعطي للجسم دفعة قوية من الطاقة لأداء المهام اليومية، إضافًة إلى تعزيز فقدان الوزن، لاحظت بعض الدراسات أن وجبة خفيفة من الحمص يمكنها أن تسهم في إنقاص الوزن، يمكن إعداد وجبة من الحمص المشوي المضاف إليه القليل من زيت الزيتون.

اقرأ أيضًا: لمتبعي الدايت.. 8 وجبات خفيفة يمكنك تناولها أثناء العمل

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية