أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الجبن في الكيتو- إليك الأنواع المسموحة والممنوعة

04:52 م الأحد 25 ديسمبر 2022
الجبن في الكيتو- إليك الأنواع المسموحة والممنوعة

أنواع الجبن

كتبت - هدى عبد الناصر:

يتساءل بعض متبعي نظام الكيتو دايت عن الأنواع المسموحة من الجبن، لإدراجها في النظام الغذائي، والأنواع الممنوعة منه، لتجنب تناولها تمامًا.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أفضل وأسوأ أنواع الجبن لمتبعي حمية الكيتو، وفقًا لموقعي "Healthline" و"Every Day Health".

اقرأ أيضًا: قبل اتباع الكيتو دايت- إليك المسموح والممنوع من الأطعمة

أنواع الجبن المسموح في الكيتو

1- جبن الماعز

من أنواع الجبن المسموح في الكيتو دايت، ويرجع السبب إلى خلوه تمامًا من الكربوهيدرات، واحتوائه على 8 جرامًا من الدهون و6 جرامات من البروتين و103 سعرة حراري.

ويتميز جبن الماغز أيضًا بسهولة هضمه، نظرًا لانخفاض محتواه من سكر اللاكتوز، الذي يؤثر سلبًا على صحة الجهاز الهضمي عند بعض الأشخاص.

2- الجبن الأزرق

يحصل الجسم عند تناول الجبن الأزرق Blue cheese على 100 سعرة حراري و0.7 جرام من الكربوهيدرات و6 جرامًا من البروتين و8 جرامًا من الدهون.

قد يهمك: يحرمك من الكربوهيدرات.. كل ما تريد معرفته عن الكيتو دايت

3- الجبن الكريمي

من أنواع الجبن منخفض الكربوهيدرات، حيث يحتوي على 1 جرام فقط، في المقابل، يوفر للجسم 84 سعرة حراري و8 جرامًا من الدهون و2 جرام من البروتين.

4- البارميزان

تحتوي ملعقة كبيرة من جبن البارميزان على 21 سعرة حراري و1.4 جرام من الدهون و0.7 جرام من الكربوهيدرات و1.4 جرام من البروتين، لذلك فهو من الأنواع المسموحة عند اتباع الكيتو دايت.

2022_5_8_18_42_30_718

أنواع الجبن الممنوع في الكيتو

1- الجبن النباتي

يجب على متبعي الكيتو دايت تجنب الجبن المعلب، لاحتوائه على زيوت ومواد غذائية، يصعب على الجسم التعرف عليها، بالإضافة إلى أنه يزيد الالتهابات في الجسم.

2- الجبن الشيدر

لا يكتفي معظم الأشخاص بتناول قطعة واحدة من الجبن الشيدر، ومع تناول كمية كبيرة منه، يكتسب الجسم المزيد من الكربوهيدرات.

ويرجى العلم أن الشريحة الصغيرة من الجبن الشيدر يحتوي على 86 سعرة حراري و7 جرامًا من الدهون و0.4 جرام من الكربوهيدرات و5 جرامًا من البروتين.

3- جبن ريكوتا

لا مانع من تناول جبن ريكوتا في الكيتو دايت، ولكن يجب استهلاكها باعتدال، لأن الإفراط فيها يكسب الجسم المزيد من الكربوهيدرات.

ويحتوي نصف كوب من جبن الريكوتا على 204 سعرة حراري و14 جرامًا من الدهون و9 جرامًا من الكربوهيدرات و10 جرامًا من البروتين.

قد يهمك أيضًا: اليوناني Vs العادي- ما نوع الزبادي المسموح في الكيتو؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية