أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كيف تحمي وجهك من النحافة أثناء الرجيم؟

12:10 ص الثلاثاء 15 مارس 2022
كيف تحمي وجهك من النحافة أثناء الرجيم؟

نحافة الوجه أثناء الرجيم

كتبت - أمنية قلاوون:

قبل اتباع الرجيم، عليك معرفة أن الوجه من أكثر أجزاء الجسم تأثرًا بأنظمة الدايت، حيث يبدو شاحبًا ونحيفًا، الأمر الذي يجعل المحيطين بك يعتقدون أنك مريض.

ولكن لا داعٍ للقلق، هناك إرشادات يمكن الاعتماد عليها، لحماية الوجه من النحافة أثناء الرجيم، يستعرضها "الكونسلتو" في التقرير التالي، وفقًا لموقع "Only my health".

نصائح لتجنب نحافة الوجه أثناء الرجيم

1- اليوجا

تتضمن اليوجا تمارين للوجه، تساهم في الحفاظ على نضارته ومنعه من الشحوب، بفضل قدرتها على تحسين تدفق الدم المحمل بالأكسجين إليه، بشرط أن يتم ممارستها مرتين في اليوم لمدة 8 أسابيع.

اقرأ أيضًا: أسباب نحافة الوجه- 4 أمراض تكشف عنها

2- شرب الماء

وجدت بعض الدراسات، أن شرب الماء أثناء الرجيم يلعب دورًا كبيرًا في إنقاص الوزن دون تنحيف الوجه، حيث يساعد على تحسين مظهره والحفاظ على نضارته والتقليل من انتفاخه.

في المقابل، يجب الابتعاد عن السوائل مرتفعة السعرات الحرارية، مثل العصائر المعلبة والمشروبات الغازية، لأنها تؤدي إلى زيادة الوزن عامة وتسمين الوجه بشكل خاص.

قد يهمك: وسائل آمنة للتخلص من نحافة الوجه

3- تناول الكربوهيدرات

يجب عدم التوقف نهائيًا عن تناول الكربوهيدرات أثناء الرجيم، لأن ذلك يؤدي إلى فقدان الوزن بشكل حاد، ومن ثم المعاناة من نحافة الوجه.

بالتالي، ينبغي الاهتمام بتناول الكربوهيدرات المعقدة المتوفرة في الخضراوات النشوية، مثل البطاطا الحلوة والبطاطس، والفواكه والحبوب الكاملة، مع ضرورة الابتعاد عن الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات البسيطة، مثل الخبز الأبيض والمكرونة والأرز الأبيض.

4- تقليل الملح

النحافة ليست المشكلة الوحيدة التي تطارد الوجه أثناء الرجيم، بل يتعرض أيضًا للانتفاخ، إذا كانت الوجبات تحتوي على نسبة عالية من الملح، الذي يتسبب في احتباس السوائل في الجسم وارتفاع ضغط الدم.

لذلك، لا بد من تقليل الملح المضاف للطعام والابتعاد عن المأكولات الغنية به، مثل المعلبات واللحوم المصنعة والمخللات.

5- النوم الجيد

من الضروري الحصول على قسط كافٍ من النوم كل ليلة، لأن قلة النوم تجعل الوجه متعبًا وشاحبًا، بالإضافة إلى أنه تزيد مستويات هرمون الجرلين، الذي يتسبب في تراكم الدهون في مناطق معينة من الجسم.

اقرأ أيضًا: 5 نصائح بسيطة للتخلص من دهون الوجه والرقبة

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية