خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أين تذهب الدهون بعد فقدان الوزن؟

02:29 م الأحد 31 يوليه 2022
أين تذهب الدهون بعد فقدان الوزن؟

دهون البطن

كتبت- ياسمين الصاوي:

تتكون الدهون نتيجة زيادة السعرات الحرارية في الجسم، ومن ثم يتم تخزين السعرات الزائدة في مكان ما حسب طبيعة كل جسم وتحويلها إلى دهون مخزنة.

وتعتبر السعرات الحرارية مصدر الطاقة، حيث يعمل حرقها على مساعدة الجسم في القيام بوظائفه، فيساعد القلب على النبض والرئتين على التنفس، حسبما نشر موقع "WebMD".

كيف تتم عملية حرق الدهون؟

يحتاج الجسم إلى استخدام الطاقة والسعرات الحرارية المخزنة على شكل دهون لفقدان الوزن، وبالتالي يحدث حرق الدهون، ويتم ذلك من خلال النظام الغذائي والتمارين الرياضية. ‌

أين تذهب الدهون بعد حرقها؟

عندما نفقد الوزن، تمر الدهون بسلسلة من عمليات التمثيل الغذائي، حيث يتم استخدامها حتى يتمكن الشخص من القيام بكل الحركات أثناء ممارسة الرياضة.

وعادة ما يتبقى عنصران ثانويان عند تكسير الدهون للحصول على الطاقة، هما الماء وثاني أكسيد الكربون، بينما يستخدم الجسم كل الجزيئات المفيدة الأخرى المنشطة من الدهون. ‌

يخرج الماء المتبقي من الدهون من الجلد على هيئة عرق أو يتم التخلص منه عن طريق البول، بينما يتم إخراج ثاني أكسيد الكربون من خلال الرئتين.

طرق لتعزيز حرق الدهون

1-حساب عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم، حيث يمكن البدء في العمل على وضع جدول بالأطعمة المناسبة وعدد السعرات المكتسبة طوال اليوم. ‌

2-البحث عن التمرين المفضل، مثل الجري أو رفع الأثقال أو السباحة أو الرقص أو غيرها، لكن المهم هو أن يستمتع الشخص أثناء القيام بذلك.

3-النوم ليلاً بشكل كافي، حيث يمد ذلك الجسم بالطاقة اللازمة ويساعد على حرق السعرات الحرارية.

4- ‌تناول الطعام بانتباه ومضغه جيدًا، وعدم إضافة وجبات زائدة غنية بالسعرات الحرارية.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية