خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 أنواع من الشاي قد تساعد على فقدان الوزن

03:20 م الأحد 07 أغسطس 2022
5 أنواع من الشاي قد تساعد على فقدان الوزن

أنواع الشاي

كتبت- ندى سامي:

تختلف أنواع الشاي في المذاق والرائحة ونوع النبات وطريقة الصناعة والتحضير، ولكن قد تساعد أنواع الشاي المختلفة على فقدان الوزن عن طريق زيادة معدل الحرق والتخلص من الدهون الزائدة، عند إعدادها بطريقة صحية وعدم الإفراط في تناولها.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي أنواع الشاي التي قد تساعد على التخلص من الدهون الزائدة، وفقًا لـ "Health line".

1-الشاي الأخضر

الشاي الأخضر من أشهر أنواع الشاي ويرتبط بالعديد من الفوائد الصحية، ويعد أيضًا أحد أكثر أنواع الشاي فعالية لفقدان الوزن، هناك أدلة قوية تربط الشاي الأخضر بانخفاض كل من الوزن ودهون الجسم.

وجدت دراسة أخرى أن الأشخاص الذين تناولوا مستخلص الشاي الأخضر لمدة 12 أسبوعًا عانوا من انخفاض كبير في وزن الجسم ودهون الجسم ومحيط الخصر.

قد يكون هذا بسبب أن مستخلص الشاي الأخضر غني بشكل خاص بمضادات الأكسدة والتي قد تعزز عملية التمثيل الغذائي وتزيد من حرق الدهون.

ينطبق هذا التأثير نفسه أيضًا على شاي الماتشا، وهو نوع عالي التركيز من مسحوق الشاي الأخضر الذي يحتوي على نفس المكونات المفيدة مثل الشاي الأخضر العادي.

2- الشاي الصيني

يحتوي الشاي الصيني على عنصر البوليفينول، الذي يساهم في تحسين عملية التمثيل الغذائي بالجسم، وهذا ما أكدته دراسة نشرتها مجلة الطب الصيني التكاملي عام 2009، مضيفةً أنه يساهم في تكسير الدهون الثلاثية، التي تسبب بروز الكرش.

أظهرت العديد من الدراسات، أن شاي أولونج يمكن أن يساعد في تعزيز فقدان الوزن عن طريق تحسين حرق الدهون وتسريع عملية التمثيل الغذائي.

3- الشاي الأسود

وجدت العديد من الدراسات أن الشاي الأسود يمكن أن يكون فعالاً عندما يتعلق الأمر بالتحكم في الوزن، وجدت إحدى الدراسات التي أجريت على 111 شخصًا أن شرب ثلاثة أكواب من الشاي الأسود يوميًا لمدة ثلاثة أشهر أدى إلى زيادة كبيرة في فقدان الوزن وتقليل محيط الخصر.

4- الشاي الأبيض

الشاي الأبيض له نكهة مميزة مختلفة تمامًا عن أنواع الشاي الأخرى، يستخلص من نبات الكاميليا، يمكن أن يساعد الشاي الأبيض على فقدان الوزن، إذ تشير بعض الدراسات أنه يحتوي على كميات مماثلة من مضادات الأكسدة، مما قد يساعد في تعزيز فقدان الوزن.

كما أشارت أحد الأبحاث إلى أن مستخلص الشاي الأبيض يزيد من تكسير الخلايا الدهنية مع منع تكوين خلايا جديدة.

5- شاي الأعشاب

تشمل أصناف شاي الأعشاب الشعبية شاي الرويبوس وشاي الزنجبيل وشاي ثمر الورد وشاي الكركديه، على الرغم من أن مكونات وتركيبات شاي الأعشاب يمكن أن تختلف بشكل كبير فقد وجدت بعض الدراسات أن شاي الأعشاب قد يساعد في إنقاص الوزن وفقدان الدهون.

اقرأ أيضًا: شرب الشاي بعد الطعام- يساعد على الهضم أم يسبب الإمساك؟

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية