أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل فاكهة الكاكا تزيد الوزن؟

05:15 م الخميس 12 أكتوبر 2023
هل فاكهة الكاكا تزيد الوزن؟

الكاكا

الكونسلتو

يحرص بعض متبعي الدايت على الابتعاد عن فاكهة الكاكا، رغم قيمتها الغذائية العالية، لاعتقادهم أنها من الفواكه التي تؤدي إلى زيادة الوزن، فهل هذا صحيح؟

اقرأ أيضًا: تناول الكاكا يوميًا- مفيد أم مضر؟

هل الكاكا تسبب زيادة الوزن؟

في هذا الصدد، قال الدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية، إن الكاكا من الفواكه المسموح تناولها أثناء الرجيم، مشيرًا إلى أنها لا تسبب زيادة الوزن كما يشاع عنها.

وأوضح أن الكاكا ينطبق عليها جميع شروط الطعام المناسب للدايت، أبرزها:

قد يهمك: مرتفعة السعرات.. 5 فواكه يحظر تناولها عند اتباع الدايت

1- تتميز الكاكا بانخفاض سعراتها الحرارية، حيث يحصل الجسم عند تناول 100 جرام منها على 70 سعرة حراري فقط.

2- تلعب الكاكا دورًا كبيرًا في كبح الشهية، ويرجع السبب إلى محتواها العالي من الألياف الغذائية، التي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لساعات طويلة.

3- تساعد الكاكا على تنظيم مستويات السكر بالدم، لأن أليافها الغذائية تساهم في إبطاء امتصاص الكربوهيدرات بالأمعاء، وهذا ما يجعلها من الفواكه المفيدة والآمنة لمرضى السكري.

4- تساهم الكاكا في مكافحة الإمساك الشائع أثناء الرجيم، لأن أليافها الغذائية تحسن حركة الأمعاء وتسهل عمليتي الهضم والإخراج.

5- تقلل الكاكا من الشعور بالتعب أثناء الرجيم، لاحتوائها على السكريات الطبيعية، التي تمد الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط.

قد يهمك أيضًا: خبيرة تغذية تحذر هؤلاء من تناول الكاكا

وكشف استشاري التغذية العلاجية عن وجود فوائد أخرى تقدمها الكاكا للجسم غير فقدان الوزن، مثل تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بفضل قدرتها على خفض الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية بالدم، وتقوية الجهاز المناعي لغناها بفيتامين سي.

ومع ذلك، أوصى ناجي بتناول الكاكا باعتدال، لأن الإفراط فيها قد يزيد الوزن، موضحًا أن الكمية المسموحة منها في اليوم يجب ألا تزيد عن 3 ثمرات.

ويرجى العلم أن زيادة الوزن ليس الضرر الوحيد الذي ينتج عن الإفراط في الكاكا، بل تسبب أيضًا آثار جانبية أخرى، للاطلاع عليها، اضغط هنا.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية