أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دايت البيض لمدة 10 أيام- هل يفقدك الوزن أسرع؟

03:35 م الإثنين 04 ديسمبر 2023
دايت البيض لمدة 10 أيام- هل يفقدك الوزن أسرع؟

البيض

كتبت-ياسمين الصاوي:

يميل البعض إلى اتباع دايت البيض، بحيث يتناول الشخص البيض على وجبة الإفطار والغداء والعشاء لمدة 10 أيام فقط لخسارة الوزن بشكل أسرع من أنظمة الدايت الأخرى.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية تأثير تناول البيض فقط لخسارة الوزن بسرعة، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

تناول البيض فقط لفقدان الوزن بسرعة

قال الدكتور ميلور، أخصائي التغذية، إن تناول الأطعمة الغنية بالبروتين يجعل الناس يشعرون بالشبع لفترة أطول، خاصة إذا كانت مصحوبة بأطعمة غنية بالألياف مثل الحبوب الكاملة والبقوليات والمكسرات والبذور والخضروات والفواكه.

وأضاف، أن دايت البيض يعتبر حلاً سريعاً قصير المدى قد يؤدي إلى زيادة الوزن بعد انتهاء الأيام العشرة من اتباع هذا الدايت، مؤكدًا أنه حل لن يحسن صحة الجسم على المدى الطويل.

وأوضح ميلور، أن تناول البيض فقط في وجبات الإفطار والغداء والعشاء ليس أمرًا جيدًا، متابعًا أنه ليس هناك أي أخصائي تغذية على الإطلاق يوصي بهذا النظام الغذائي، لأنه غير متوازن بأي شكل من الأشكال، ويحتوي على نسبة منخفضة جدًا من الحبوب الكاملة والألياف، وبالتالي من المحتمل أن يبدأ الشخص في الإصابة بالإمساك.

وأكد أن تناول البيض فقط لفقدان الوزن يعتبر طريقة مملة للغاية لتناول الطعام ولن تكون مناسبة للأشخاص الذين يعانون من أي مشكلة صحية وكذلك الأطفال.

وأفاد بأن هذا النوع من الدايت يفتقر إلى الكثير من العناصر الغذائية الأساسية، على سبيل المثال، يحتوي على كمية منخفضة جدًا من الألياف، وليس الكثير من الكالسيوم وفيتامين سي، ويوجد حوالي 66 سعرة حرارية و6.4 جرام من البروتين في بيضة متوسطة الحجم، وبالتالي لا يحصل الشخص على السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم خلال اليوم، ومن ثم تقل معدلات الطاقة والنشاط.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية