أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

قبل الصيف- 4 إرشادات بسيطة لفقدان الوزن

04:18 م الثلاثاء 25 أبريل 2023
قبل الصيف- 4 إرشادات بسيطة لفقدان الوزن

فقدان الوزن

كتبت-ياسمين الصاوي:

يميل البعض إلى خسارة الوزن قبل الصيف للظهور بشكل مناسب في الملابس الخفيفة وعلى شواطئ البحر، كما يلجأ البعض إلى عمل ما يسمى "الفورمة" في فصل الصيف.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية بعض الإرشادات التي يجب اتخاذها قبل الصيف لتعزيز فقدان الوزن سريعا، حسبما "Health shots".

إرشادات لفقدان الوزن سريعًا

1- تناول 5 وجبات في اليوم

يجب تقسيم السعرات الحرارية الموصى بها على مدار اليوم عن طريق تناول 3 وجبات عادية ووجبتين خفيفتين، فعلى سبيل المثال، يجب تناول وجبة الإفطار في غضون ساعة واحدة من الاستيقاظ أو بعد التمرين الصباحي.

ويجب بعدها تناول وجبة الغداء في وقت الظهر، ثم الحصول على وجبة خفيفة، ويفضل تناول وجبة العشاء في المساء، يليها وجبة خفيفة أخرى قبل النوم بساعتين.

يؤدي تقسيم الوجبات إلى تسريع عملية التمثيل الغذائي ويمنع الجسم من الدخول في حالة الجوع، مما يؤدي إلى تخزين الجسم للدهون للحصول على الطاقة في المستقبل.

2- شرب المياه

يُراعى شرب 8-10 أكواب من المياه كل يوم، والابتعاد عن كل المشروبات الغازية والعصائر لتقليل كمية السكر غير الضرورية للجسم وتسهيل عملية التمثيل الغذائي للدهون.

يساهم شرب كميات أكبر من الماء على زيادة الشعور بالامتلاء وعدم الحاجة لتناول المزيد من الطعام.

3- المشي كل يوم

لا داعي لقضاء ساعات طويلة في صالة الألعاب الرياضية (الجيم) من أجل فقدان الوزن، لكن يمكن الاعتماد على المشي 30 دقيقة كل يوم لحرق المزيد من السعرات الحرارية وتحسين عملية التمثيل الغذائي.

4- تناول الدهون الصحية

حرق الدهون يتطلب دهون، يبدو وكأنه تناقض متناقض، ولكن في الواقع، فإن الدهون الجيدة الأحادية غير المشبعة الموجودة في زيت الزيتون والأفوكادو والمكسرات وأحماض أوميجا 3 الدهنية في زيت السمك تساعد على التحكم بمستويات الأنسولين، وتبطئ معدل دخول الكربوهيدرات إلى الجسم عن طريق مجرى الدم ويرسل إشارة إلى الدماغ للتوقف عن الأكل.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية