أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لفقدان الوزن بعد العيد- 6 مشروبات تناولها يوميًا

07:51 م الخميس 27 أبريل 2023
لفقدان الوزن بعد العيد- 6 مشروبات تناولها يوميًا

مشروب لفقدان الوزن

الكونسلتو

زيادة الوزن من المشكلات الشائعة بين العديد من الأشخاص بعد انتهاء عيد الفطر المبارك، ويرجع السبب إلى تناول الحلويات بكميات كبيرة.

ويمكن فقدان الوزن الزائد بعد العيد بسهولة عن طريق تناول مجموعة من المشروبات، يستعرضها "الكونسلتو" في السطور التالية، وفقًا لموقع "Healthline".

اقرأ أيضًا: ماذا تفعل لخسارة الوزن الزائد بعد العيد؟

مشروبات لفقدان الوزن الزائد بعد العيد

1- الشاي الأخضر

كشفت بعض الدراسات، أن الشاي الأخضر يلعب دورًا كبيرًا في إنقاص الوزن، لاحتوائه على نسبة عالية من الكاتيكين، وهي مادة تساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي ورفع معدل حرق الدهون بالجسم.

قد يهمك: لفقدان الوزن.. إليك أفضل توقيت لتناول الشاي الأخضر

2- القهوة

لا يساعد الكافيين الموجود بوفرة في القهوة على زيادة التركيز وتعزيز الانتباه والشعور باليقظة وإمداد الجسم بالطاقة فقط، بل يساهم أيضًا في فقدان الوزن الزائد، عن طريق تقليل السعرات الحرارية في اليوم وتنشيط عملية التمثيل الغذائي وتحسين معدل الأيض، بحسب بعض الدراسات.

قد يهمك أيضًا: القهوة في الرجيم- تناولها بهذه الطريقة يهدد صحتك

3- الشاي الأسود

يمكن الاعتماد على الشاي الأسود لفقدان الوزن، ويرجع السبب إلى محتواه العالي من البوليفينول، وهي مادة مضادة للأكسدة تساهم في تقليل السعرات الحرارية في اليوم وتحفيز الجسم على حرق الدهون المتراكمة به.

2022_7_20_19_30_46_789

4- الماء

يساهم الماء في إنقاص الوزن، لأنه يساعد على الشعور بالشبع والامتلاء عند تناوله قبل الوجبات، وإذا كان باردًا، يبذل الجسم جهدًا كبيرًا، يجعله يحرق الكثير من الدهون، لخفض درجة حرارته.

5- خل التفاح

إضافة خل التفاح للماء يكسبه حمض الأسيتيك، وهو مركب فعال في إنقاص الوزن، بفضل قدرته على خفض مستويات الإنسولين بالجسم وتحسين عملية التمثيل الغذائي وكبح الشهية ورفع معدل حرق الدهون.

اقرأ أيضًا: هل خل التفاح يحرق دهون البطن؟

6- عصير الخضار

في إحدى الدراسات، وجد الباحثون أن الأشخاص الذين شربوا عصير الخضار مع اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية فقدوا الكثير من وزنهم.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية