أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أفضل 5 زيوت فعالة لصحة الشعر

08:49 م السبت 03 يونيو 2023
أفضل 5 زيوت فعالة لصحة الشعر

فوائد زيت الحشيش للشعر

كتبت - هدى عبد الناصر:

يرغب الكثير من الأشخاص وبشكل خاص النساء في الحصول على شعر صحي وناعم خالي من أي مشاكل، مما يتطلب استخدام بعض المواد بعناية شديدة بما في ذلك الزيوت، وذلك للحفاظ على صحة الشعر لفترات طويلة.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أفضل الزيوت التي يمكن استخدامها لصحة الشعر وفقًا لما ذكره "Healthline".

1- زيت اللافندر

يساعد زيت اللافندر في تسريع نمو الشعر، وذلك لاحتوائه على بعض الخصائص التي تحسن من نمو الخلايا وتقلل من الإجهاد، بالإضافة إلى الخصائص المضادة للميكروبات والبكتيريا التي تحسن صحة فروة الرأس، حيث يتم استخدامه عن طريق خلط زيت اللافندر مع زيت الزيتون أو جوز الهند ثم وضعه على الشعر بالكامل وتركه على الشعر لمدة لا تقل عن 10 دقائق ثم غسله بالماء الفاتر.

اقرأ أيضًا: أفضل 5 زيوت طبيعية لعلاج تساقط الشعر (صور)

2- زيت النعناع

يعرف زيت النعناع بقدرته الهائلة على تعزيز نمو الشعر، وذلك عن طريق زيادة الدورة الدموية في المنطقة التي يوضع بها، وبالتالي يشعر الشخص بالوخز والبرودة بعد وضعه بدقائق، حيث يفضل استخدام قطرتين من زيت النعناع مع زيت ناقل آخر ثم تدليك فروة الرأس بهذا المزيج وتركه حوالي 10 دقائق ثم غسل الشعر جيدًا بالشامبو والبلسم.

3- زيت إكليل الجبل

يساعد استخدام زيت إكليل الجبل في زيادة سمك الشعر ونموه بشكل أسرع كما يقل من الحكة وقشرة فروة الرأس ولكن يجب الحرص على استعماله فترة منتظمة للحصول على أفضل النتائج، و يستخدم عن طريق خلط زيت إكليل الجبل مع زيت الزيتون أو جوز الهند ثم وضعه على فروة الرأس مرتين في الأسبوع ثم غسله جيدًا بالشامبو والبلسم.

قد يهمك: أبرزها زيت جوز الهند.. 7 زيوت تعالج تقصف وتساقط الشعر

4- زيت خشب الأرز

أثبتت نتائج بعض الأبحاث، أن زيت خشب الرز يساهم بشكل كبير في تقليل تساقط الشعر وتعزيز نموه، وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا وبالتالي منع قشرة الشعر، ولكن يجب التأكد جيدًا من صحة الزيت قبل استعماله حيث يتم مزجه بأي زيت ناقل ووضعه على الشعر قبل الاستحمام لمدة لا تقل عن 15 دقيقة ثم غسله بالماء الفاتر.

5- زيت الليمون

يعرف زيت الليمون أنه من الزيوت القوية التي تساهم في التخلص من مشاكل الشعر بما في ذلك قشرة الشعر وقرح فروة الرأس وتساقط الشعر، ولكن يجب الحرص على استعماله بشكل منتظم حيث أثبتت نتائج الأبحاث أنه يعطي نتائج فعالة عند استعماله بشكل يومي، حيث يتم تدليك فروة الرأس بقطرات من زيت الليمون.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية