أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

6 مشروبات صباحية لخفض دهون البطن

04:34 م الثلاثاء 04 يوليه 2023
6 مشروبات صباحية لخفض دهون البطن

حرق الدهون

كتبت - ندى نجيد:

تساعد بعض المشروبات، بما في ذلك الشاي الأخضر والماء، في التخلص من دهون البطن، وإنقاص الوزن عن طريق تحسين التمثيل الغذائي وتقديم فوائد صحية أخرى.

وعند استخدام هذه جنبًا إلى جنب مع تغييرات نمط الحياة الصحية، تكون بعض المشروبات أكثر فعالية من غيرها في تعزيز فقدان الوزن.

ويستعرض الكونسلتو في السطور التالية أهم المشروبات الصباحية التي تساعد في حرق دهون البطن وفقدان الوزن، وفقًا لما نشره موقع "NDTV"، و"Healthline".

مشروبات صباحية لحرق دهون البطن

1.ماء الشمر

بذور الشمر علاج تقليدي لمكافحة عسر الهضم والانتفاخ، يحتوي الشمر على بعض الخصائص المدرة للبول التي تساعد على إزالة السموم من الجسم، ويرتبط التخلص من السموم ارتباطًا وثيقًا بفقدان الوزن، كما أنها مفيدة أيضًا في زيادة التمثيل الغذائي.

2.مياه جيرة

ماء جيرا هو مشروب منخفض السعرات الحرارية يساعد على تعزيز الهضم والتمثيل الغذائي، كما أنه مفيد في قمع الجوع وتسريع عملية حرق الدهون.

3.مياه جوين

من المعروف أن بذور الجوين أو بذور الكاروم تعمل على زيادة معدل التمثيل الغذائي بشكل طبيعي، ويفيد الأجوين أيضًا في تعزيز الهضم وامتصاص الطعام، ونظرًا لقلة المساحة لتخزين الدهون، فإنه يؤدي في النهاية إلى فقدان الوزن.

4.ماء الليمون

الليمون غني بمضادات الأكسدة وألياف البكتين التي قد تساعد في إذابة دهون البطن، ويفضل شربه في الصباح للحصول على أفضل النتائج.

5.الشاي الأخضر

هذا المشروب ليس مليئة بمضادات الأكسدة المفيدة والعناصر الغذائية القوية الأخرى فحسب، بل إنه أيضًا واحدة من أكثر المشروبات فعالية لفقدان الوزن، وثبت أن شرب الشاي الأخضر يقلل من وزن الجسم والدهون في العديد من الدراسات.

يحتوي الشاي الأخضر على كميات عالية من مادة الكاتيكين ومضادات الأكسدة، التي قد تزيد من حرق الدهون وتعزز عملية التمثيل الغذائي.

كما أن الشاي الأخضر يحتوي على مادة الكافيين، والتي يمكن أن تساعد في تعزيز فقدان الوزن عن طريق زيادة مستويات الطاقة وتحسين الأداء أثناء ممارسة الرياضة.

6.الماء

تعد زيادة استهلاك المياه من أبسط الطرق لتحسين الصحة العامة، حيث يساعد شرب الماء على تقليل السعرات الحرارية وفقدان الوزن، لذا ينصح بتناوله قبل الوجبات.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية