أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أكل المانجو قبل النوم- هل يزيد الوزن؟

06:47 م الخميس 03 أغسطس 2023
أكل المانجو قبل النوم- هل يزيد الوزن؟

المانجو

كتب - محمد أمين:

يتساءل بعض متبعي الدايت عن إمكانية تناول المانجو ليلًا قبل الخلود للنوم، خوفًا من أن تؤدي إلى زيادة الوزن عند استهلاكها في هذا الوقت من اليوم.

اقرأ أيضًا: أكل المانجو قبل النوم- مفيد أم مضر؟

في هذا الصدد، قال الدكتور كريم جمال، أخصائي التغذية العلاجية، إن المانجو من الفواكه الصيفية التي تساعد على فقدان الوزن، ويرجع السبب إلى:

- انخفاض سعراتها الحرارية: تحتوي المانجو على 60 سعرة حراري لكل 100 جرام منها، بحسب وزارة الزراعة الأمريكية.

- قدرتها على كبح الشهية: تتميز المانجو بمحتواها العالي من الألياف الغذائية، التي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لساعات طويلة.

قد يهمك: تناول المانجو على الريق- مفيد أم مضر؟

وأضاف أنه لا مانع من أكل المانجو قبل النوم أثناء الرجيم، مؤكدًا أنها لا تسبب زيادة الوزن عند تناولها ليلًا كما يروج بعض الأشخاص.

وأوضح أخصائي التغذية العلاجية أن تأثير الطعام على مؤشر كتلة الجسم ليس له علاقة بتوقيت تناوله على مدار اليوم، بل يرتبط بالكمية المستهلكة منه.

قد يهمك أيضًا: كم سعرة حرارية يحتاجها جسمك يوميًا لفقدان الوزن؟

وأشار جمال إلى وجود فوائد أخرى تقدمها المانجو للجسم غير فقدان الوزن، أبرزها:

1- تلعب المانجو دورًا كبيرًا في تقوية الجهاز المناعي، لاحتوائها على نسبة عالية من فيتامين سي، الذي يعزز من قدرة الجسم على مكافحة الفيروسات والبكتيريا.

2- يساعد فيتامين سي المتوفر في المانجو على تعزيز صحة البشرة، بفضل قدرته على إنتاج الكولاجين، الذي يجعلها أكثر نضارة ومرونة وحيوية وشبابًا.

3- تمثل المانجو أهمية كبيرة لصحة الجهاز الهضمي، لأن أليافها الغذائية تساهم في تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج.

4- توفر المانجو حماية كبيرة ضد الإصابة بالسرطان، لأنها تمد الجسم بالعديد من مضادات الأكسدة.

اقرأ أيضًا: فئات ممنوعة من تناول المانجو

ومع ذلك، أوصى خبير التغذية بتناول المانجو باعتدال، لأن الإفراط فيها قد يؤدي إلى زيادة الوزن وارتفاع الأملاح بالجسم والمعاناة من الحساسية.

للاطلاع على باقي أضرار الإفراط في المانجو والكمية المسموحة منها يوميًا، اضغط هنا.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية