أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

3 زيوت مفيدة لصحة شعرك- تعرفي عليها

11:35 ص الثلاثاء 27 فبراير 2024
3 زيوت مفيدة لصحة شعرك- تعرفي عليها

زيوت الشعر

كتب - كريم حسن

يمكن لزيوت فروة الرأس أن تساعد على تحسين صحة فروة الرأس الجافة، وتزود الشعر بالعناصر الغذائية الحيوية والبروتينات والفيتامينات، فهذه الزيوت ليست مجرد مرطبات عادية، بل هي تركيبات سحرية تؤدي إلى شعر لامع وكثيف.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، قائمة بأبرز الزيوت المفيدة لصحة الشعر، وفقًا لما ذكره موقع "Health shots".

ما هي الزيوت النباتية؟

زيوت فروة الرأس النباتية هي حلول مثالية للعناية بالشعر، ويتم تصنيعها إلى حد كبير من الزيوت والمستخلصات النباتية النقية، وتأتي زيوت الشعر من مجموعة متنوعة من أجزاء النباتات، بما في ذلك البذور والمكسرات والفواكه والأوراق.

ويتم استخدامها بشكل متكرر لترطيب وتحسين حالة الشعر وفروة الرأس، فقد يبدو شعرك جافًا وهشًا وباهتًا عندما ترتفع درجة الحرارة، وفي هذه الحالة، يمكن أن تكون إضافة زيت الشعر النباتي بمثابة حل فعالة.

من المهم أن نأخذ في الاعتبار أنه في حين أن زيوت الشعر النباتية يمكن أن تعزز نمو الشعر وتعزز صحته، إلا أن النتائج الفردية قد تختلف، حيث يتأثر نمو الشعر بشكل كبير بالعادات الجيدة للعناية بالشعر والنظام الغذائي الصحي والوراثة.

وتعمل زيوت فروة الرأس على تعزيز نمو الشعر والدورة الدموية، بالإضافة إلى الاحتفاظ بالرطوبة وتقليل احتمالية تكسر الشعر وتلفه.

اقرأ أيضًا: الزيت Vs الكريم- أيهما أفضل لصحة الشعر؟

أفضل زيوت لفروة الرأس

بغض النظر عن شعرك الجاف أو التالف أو الهش أو الملون أو المعالج كيميائيًا، فإن زيت فروة الرأس النباتي المصنوع خصيصًا لنوع شعرك يمكنه تحسين ملمس وجودة شعرك، ومن أهمها ما يلي:

1- زيت شجرة الشاي والجوجوبا

يعتبر زيت شجرة الشاي والجوجوبا من المغذيات والمهدئات لفروة الرأس الملتهبة، وعلاوة على ذلك، فهو يرطب الشعر الجاف والهش ويحميه من التقصف والتلف المحتمل.

ويعمل الزيت على تحسين صحة الشعر المجعد والسميك، ويساعد أيضًا في تقليل الأطراف المتقصفة، ولا يحتوي على السيليكون وله رائحة محايدة.

2- زيت النعناع

كشفت شركة Mielle Organics عن زيت مثالي لفروة الرأس مكون من النعناع وإكليل الجبل، ويساعد البيوتين والزيوت العطرية المضافة إلى هذا الزيت على تغذية فروة رأسك والأطراف المتقصفة.

وهذا الزيت مصمم خصيصًا لجميع أنواع الشعر وفروة الرأس، ويتمتع بالقدرة على علاج القشرة، وتهدئة الشعر الملتهب والحكة، والأهم من ذلك، تحسين تدفق الدم إلى فروة الرأس، كما يتميز برائحته المنعشة.

قد يهمك: أسباب تساقط الشعر من الأمام.. كيف تسيطر عليه؟

3- زيت الخروع

تعمل مكونات زيت الخروع على تهدئة فروة رأسك وكذلك بشرتك، ويمكنك استخدام هذا الزيت لتعزيز نمو الشعر في جميع أنحاء الجسم.

بالإضافة إلى ذلك، فإنه يستعيد الزيوت الطبيعية لفروة الرأس ويحفز بصيلات الشعر، مما يجعل شعرك أسهل في التصفيف وأكثر صحة وامتلاءً وسمكًا.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية