أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد متعددة لنظام محمد صلاح الغذائي- هل تستطيع اتباعه؟

10:07 م الجمعة 04 مارس 2022
فوائد متعددة لنظام محمد صلاح الغذائي- هل تستطيع اتباعه؟

محمد صلاح

كتبت - أمنية قلاوون:

كشف محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، أمس الخميس، عن اتباعه لنظام غذائي صارم، يعتمد على السلطة، ونوع من البروتين، مثل الأسماك، إلى جانب الكربوهيدرات الصحية الموجودة في الأرز أو البروكلي.

وأوضح اللاعب الدولي، خلال لقائه مع الإعلامية إسعاد يونس، في برنامج "صاحبة السعادة" على فضائية "DMC"، أنه يبتعد عن تناول الكربوهيدرات غير الصحية الموجودة في "الفطير والكشري" على سبيل المثال، فضلًا عن تجنب الحلويات.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، فوائد اتباع نظام محمد صلاح الغذائي، وفقًا لما قالته الدكتورة ليندا جاد الحق، استشاري التغذية العلاجية.

ملامح نظام محمد صلاح الغذائي

أعلن كان نجم المنتخب المصري لكرة القدم، عن النظام الغذائي الذي يتبعه خلال لقاء سابق له في برنامج الحكاية، مع الإعلامي عمرو أديب، فيمّا يلي:

- تقسيم الوجبات إلى 5 أو 6 وجبات صغيرة على مدار اليوم.

- تقسيم وجبة الإفطار إلى مرحلتين، يفصل بينهما 60 دقيقة، الأولى تتضمن عصير توت + الحليب الخالي من الدسم، بينما الثانية تحتوي على بياض البيض والأفوكادو وخبز منزوع الجلوتين.

اقرأ أيضًا: للظهور بأداء مثالي.. ماذا يأكل لاعبو كرة القدم؟

فوائد نظام محمد صلاح الغذائي

أشادت الدكتورة ليندا بالنظام الغذائي الذي يتبعه اللاعب محمد صلاح، مشيرة إلى أنه متوقفًا تمامًا عن تناول الكربوهيدرات غير الصحية، كما أنه يمتنع عن تناول البقوليات والدهون غير الصحية، فضلًا عن اعتماده على البروتين الحيواني فقط.

وقالت: "في هذا النظام الغذائي يحصل لاعب كرة القدم على الكربوهيدرات من خلال الخضراوات والفواكه، كما يحصل على الدهون الطبيعية الموجودة في الأفوكادو".

وأضافت جاد الحق: "هذا النظام الغذائي يعتمد على الألبان والبروتين الحيواني بكثرة، بما يفيد في نمو العضلات بشكل صحي وسليم".

ونوهت إلى أن هذا النظام الغذائي يعتمد على منع وجبة العشاء نهائيًا لإنجاحه، مشيرة إلى أنها لا تفضل منع العشاء لكن تخفيفه.

وأوضحت أن تناول الخبز الخالي من الجلوتين، للأشخاص الذين يعانون من حساسية القمح لأنه يمنحهم الشعور بالراحة، مشيرة إلى أن متبعي الكيتو دايت يتناولون ذلك النوع من الخبز أو الخبز المصنوع من دقيق اللوز.

وألفتت إلى أن محمد صلاح يعتمد على فريق عمل يكتب له النظام الغذائي المخصص للرياضيين، فضلًا عن اتباع نمط حياة صحي، لذا فإنه يتمرن يوميًا بشكل منتظم، إلى جانب النوم والاستيقاظ مبكرًا.

قد يهمك: بعد فوزه بمستر أولمبيا للمرة الثانية.. كيف تحصل على عضلات "بيج رامي"؟

ونوهت استشاري التغذية، إلى أن الشخص العادي لا يمكنه أن يستمر على هذا النظام لمدة تزيد عن أسبوعين، لأن هذا الدايت به كثير من الحرمان.

وأفادت أن متبعي الدايت غير الرياضيين لا يمكن إجبارهم على منع تناول العشاء لكن تخفيفه، موضحة أن العشاء المثالي هو "شوربة خضار، سلطة تونة، بيض، وجبنة"، مع منع الكربوهيدرات نهائيًا خلال تلك الوجبة.

وأوصت بتقليل الكربوهيدرات "النشويات"، مثل الأرز والبطاطس والمكرونة والعيش البلدي والفينو، التي من الأفضل منعها نهائيًا.

قد يهمك أيضًا: فقدان الوزن السريع.. خبيرة توضح خطورة أنظمة الدايت القاسية

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية