أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعد إصابة الونش- طبيب يوضح سبب تكرار قطع الرباط الصليبي

06:53 م الثلاثاء 06 فبراير 2024
بعد إصابة الونش- طبيب يوضح سبب تكرار قطع الرباط الصليبي

محمود حمدي الونش مدافع الزمالك

الكونسلتو

أعلن الجهاز الطبي بنادي الزمالك برئاسة الدكتور محمد أسامة عن إصابة محمود حمدي الونش، مدافع الفريق الأبيض، بقطع جزئي في الرباط الصليبي أثناء مشاركته في التدريبات قبل أيام.

والجدير بالذكر أن الونش تعرض لإصابة سابقة بقطع في الرباط الصليبي الأمامي بنفس الركبة.

اقرأ أيضًا: طبيب يكشف سبب تكرار الإصابات العضلية عند لاعبي كرة القدم

في هذا الصدد، قال الدكتور تامر أبو هميلة، استشاري جراحة العظام والعمود الفقري وإصابات الملاعب، إن تكرار الإصابة بقطع في الرباط الصليبي أمر من الوارد حدوثه للاعبي كرة القدم.

وأضاف أبو هميلة أن نجاح التعافي من قطع الرباط الصليبي ومنع تكراره يقع على عاتق الجراحة بنسبة 50%، والنصف ثاني يتحمله البرنامج التأهيلي.

قد يهمك: أسباب متعددة لإصابات الملاعب المتكررة.. ما الحل؟

وأوضح خبير إصابات الملاعب أن سبب تكرار قطع الرباط الصليبي قد يرجع إلى حدوث خطأ أثناء الجراحة، موضحًا أن فشل العملية عادةً ما يكون ناتجًا عن عدم إجادة الطبيب لمثل هذه الجراحات.

وأوصى استشاري جراحة العظام والعمود الفقري اللاعب بعد إجراء جراحة إصلاح قطع الرباط الصليبي بالخصوع للعلاج التأهيلي الذي يصفه الطبيب، لأن إهماله قد يؤدي إلى تكرار الإصابة بعد وقت قصير.

واختتم حديثه بالإشارة إلى أن قطع الرباط الصليبي قد يتكرر -رغم نجاح الجراحة وخضوع اللاعب للبرنامج التأهيلي- بسبب تعرض الركبة لالتواء مفاجئ خلال المشاركة في التدريبات أو المباريات.

قد يهمك أيضًا: 5 نصائح تحميك من إصابات الملاعب

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية