لمرضى السكري.. 4 أنظمة سحرية تخلصك من الوزن الزائد

10:41 م الإثنين 13 مايو 2019
لمرضى السكري.. 4 أنظمة سحرية تخلصك من الوزن الزائد

دايت لمرضى السكري

إعلان

كتبت- ياسمين الصاوي:

يحتاج مرضى السكري إلى إنقاص الوزن، حيث يساعد الوزن الصحي على ضبط معدلات السكر في الدم وتقليل فرص حدوث مضاعفات مثل الإصابة بالسكتة الدماغية أو النوبة القلبية.

ويمكن اتباع بعض الأنظمة الغذائية الصحية التالية لفقدان الوزن، والتي نشرها موقع medical news today.

حمية البحر المتوسط

تحتوي حمية البحر المتوسط على تناول كمية كبيرة من الخضروات والحبوب الكاملة والفواكه والمكسرات والبذور والأعشاب وزيت الزيتون والأسماك والبيض.

وتبين أن حمية البحر المتوسط هي الأنسب للتغيرات في مستويات الأنسولين والجلوكوز في الصيام، حيث يفقد متبعوها من مرضى السكري 1.5 كيلوجرام أسبوعيًا مقارنة بأولئك الذين يتبعون الحمية قليلة الدهون.

اقرأ أيضًا: حمية البحر المتوسط تمنحك وزن مثالي وصحة جيدة

الحمية قليلة الكربوهيدرات

من المعروف أن الحمية قليلة الكربوهيدرات تساعد على إنقاص الوزن، وتعتمد على الحد من تناول الكربوهيدرات مثل البطاطس والأرز والخبز والكيك والحلويات والمعجنات والمكرونة، وتناول كمية أكبر من البروتين والدهون الصحية.

ووجد الباحثون أن اتباع مرضى السكري أو غيرهم هذه الحمية يساعد على التخلص من 20 جرام يوميًا.

حمية العصر الحجري

تعتمد حمية العصر الحجري على ما كان يأكله الأشخاص منذ آلاف السنين، دون أي أطعمة مصنعة، فعلى سبيل المثال، يتناول الشخص الفواكه والخضروات واللحوم خالية الدهون والأسماك، وربما تتشابه هذه الحمية مع الحمية قليلة الكربوهيدرات، إلا أن حمية العصر الحجري تمنع تمامًا تناول الغالبية العظمى من البقوليات.

النظام النباتي

يركز النظام النباتي على تناول الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبذور والمكسرات، والامتناع تمامًا عن تناول المنتجات الحيوانية مثل اللحوم ومنتجات الألبان والبيض، ويساعد اتباع هذا النظام لمدة 22 أسبوعًا على فقدان 6.5 كيلوجرام.

قد يهمك: إليك دليل صحي لاتباع النظام الغذائي النباتي

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية