أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد الكرنب لمرضى السرطان

04:53 م الثلاثاء 05 أكتوبر 2021
فوائد الكرنب لمرضى السرطان

الكرنب

كتبت- هدى عبد الناصر:

الكرنب أحد أنواع الخضروات التي تحتوي على المعادن والفيتامينات التي تقدم كمية جيدة من الفوائد الصحية للجسم خاصة عند مرضى سرطان الثدي.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي بعض الفوائد التي يقدمها الكرنب لمرضى سرطان الثدي، وفقًا لما ذكره موقع "Medicalnewstoday".

أشارت العديد من الدراسات إلى أن زيادة استهلاك الأطعمة النباتية، مثل الكرنب تقلل من خطر الإصابة بمرض السكري، السمنة، أمراض القلب والوفيات حيث يحتوي الكرنب على السلفورافان الذي يحمي بشكل كبير من الإصابة بالسرطان خاصًة سرطان الثدي.

فوائد الكرنب

1- الحماية من العلاج الإشعاعي

يحتوي الكرنب ومعظم الخضروات الصليبية على على مادة السلفورافان التي تحمي بشكل واضح من فرص الإصابة بالسرطان خاصًة عند الانتظام في تناوله، كما تعمل هذه المادة على تثبيط إنزيم HDAC المسئول عن نمو الخلايا السرطانية في الجسم.

بالإضافة إلى ذلك فإن الكرنب يحتوي على مادة DIM التي تعرف بتأثيرها القوي ضد السرطان بجانب الحماية من العلاج الإشعاعي الذي يمكن أن يتعرض له مريض السرطان بهدف السيطرة على الورم.

اقرأ أيضًا: اكتشاف جديد يساهم في ارتفاع نسب الشفاء من السرطان

2- الوقاية من السرطان

أضافت الدراسات أن الكرنب و الخضروات الصليبية تساعد على الحد من الإصابة بالسرطان بما في ذلك سرطان الثدي، البروستاتا، والبنكرياس وذلك لاحتوائه على الكبريت الذي يعطي الخضروات المذاق المر.

كما يحتوي على مادة apigenin التي تقلل بشكل ملحوظ من حجم الورم، ويحتوي الكرنب الأحمر على مادة الأنثوسيانين المضادة للأكسدة القوية مما يعطي الخضروات ألوان متعددة وبالتالي يبطئ من تكاثر الخلايا السرطانية ويقتل الخلايا السرطانية الموجودة ويثبط تكوين أورام جديدة وبالتالي يعتبر الكرنب علاج فعال للسرطان.

3- تقوية المناعة

قد تكون الأطعمة المليئة بالبروبيوتيك مثل الكرنب من أفضل ما يمكن تناوله لتحسين صحة الجهاز المناعي والهضمي، حيث تولد الميكروبات الصحية بيئة حمضية تساعد الإنزيمات على امتصاص الفيتامينات والمعادن بسهولة.

بالإضافة إلى ذلك فهو يحتوي على كمية جيدة من الألياف والماء، مما يمنع الإصابة بالإمساك ويحافظ على صحة الجهاز الهضمي، كما تلعب الألياف الغذائية دورًا هامًا في تنظيم الجهاز المناعي والالتهابات، وبالتالي تقليل خطر الإصابة بالأمراض المرتبطة بالالتهابات مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان والسكري والسمنة.

قد يهمك: باحثون يكشفون عن الأطعمة المفيدة لمحاربة السرطان

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية