خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 طرق بسيطة تقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب

04:05 م الإثنين 14 نوفمبر 2022
5 طرق بسيطة تقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب

أمراض القلب

كتبت - هدى عبد الناصر:

تعتبر أمراض القلب من الأسباب الرئيسية للوفاة، وعادة ما يرجع ذلك إلى اتباع بعض العادات اليومية الخاطئة التي تزيد من فرص الإصابة بها.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز الطرق التي تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب، وفقًا لما ذكره موقع "WebMD".

عادات تحميك من أمراض القلب

1- تجنب التدخين

عادة ما يؤثر التدخين على صحة الجسم، حيث يتسبب في التأثير السلبي على الأوعية الدموية والقلب نتيجة قلة مستويات الأكسجين بالجسم ومن ثم اضطراب مستويات ضغط الدم وبالتالي قلة جهد القلب، لذلك يجب الابتعاد عنه نهائيًا وكذلك التدخين السلبي فهو يعطي نفس النتائج.

اقرأ أيضًا: حسام موافي يحذر من التدخين: يسبب 4 أنواع من السرطان

2- الحفاظ على وزن صحي

أثبتت نتائج بعض الدراسات، أن السمنة لا تقدم للجسم أي عناصر غذائية، لذلك يجب الحرص على الحفاظ على وزن صحي وتناول سعرات حرارية أقل، وبالتالي تفادي الكثير من الأعراض المزعجة التي تزيد من فرص الإصابة بأمراض القلب.

قد يهمك: للحفاظ على الوزن.. إليك ضوابط النظام الغذائي الصحي

3- ممارسة الرياضة

تساعد ممارسة الرياضة بانتظام يوميًا لمدة تتراوح من 30 إلى 60 دقيقة يوميًا في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، وكذلك الحفاظ على وزن الجسم دون الإصابة بأي أعراض مزعجة قد تضغط على القلب.

قد يهمك أيضًا: لإنقاص الوزن- متى ينبغي ممارسة الرياضة؟

4- ضبط ضغط الدم

ينصح العديد من الأطباء بضرورة خفض ضغط الدم المرتفع، لأن الضغط المرتفع يتسبب في زيادة فرص الإصابة بالسكتة الدماغية والعديد من أمراض القلب، وبالتالي يجب الحرص على تناول كمية أقل من الملح عند اتباع النظام الغذائي.

اقرأ أيضًا: ما المقصود باضطراب ضغط الدم؟.. 9 نصائح للوقاية من مضاعفاته

5- الحصول على قسط كافي من النوم

من الطبيعي أن يزداد خطر الإصابة بالنوبات القلبية وغيرها عند الأشخاص الذين لا يحصلون على قسط كافي من النوم، حيث يفضل النوم لمدة تتراوح من 6 إلى 8 ساعات يوميًا، للحد من أي مضاعفات صحية.

قد يهمك: اضطرابات النوم- إلام تشير الإصابة بأي منهم؟

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية