أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل يؤدي الصداع النصفي لفقدان الذاكرة؟- إليك تأثيره

12:11 م الثلاثاء 29 نوفمبر 2022
هل يؤدي الصداع النصفي لفقدان الذاكرة؟- إليك تأثيره

الصداع النصفي

كتب - صابر نجاح

الصداع النصفي من أكثر المشكلات التي تهدد الأشخاص، نتيجة عوامل وراثية أو عادات حياتية، مما يشكل بعض المخاطر التي يجب الحرص منها، لكنه يشاع أنه قد يتسبب في فقدان الذاكرة،فما حقيقة هذا الأمر؟

في السياق التالي، يوضح "الكونسلتو"، حقيقة تسبب الصداع النصفي في فقدان الذاكرة، وفقًا لما جاء في موقع "Everydayhealth".

هل يؤدي الصداع النصفي لفقدان الذاكرة؟

إذا كنت تعاني من الصداع النصفي وشعرت بالارتباك أو واجهت صعوبة في التركيز قبل أو أثناء أو بين النوبات، فأنت لست وحدك.

يمكن أن يسبب الصداع النصفي فقدان الذاكرة بشكل مؤقت ومفاجئ، حيث تشير الأبحاث إلى أن العديد من الأشخاص المصابين بالصداع النصفي ، وخاصة الأطفال والبالغين الأصغر سنًا، حدث لهم فقدان مؤقت في الذاكرة، وفقًا لمؤسسة الصداع النصفي الأمريكية.

كما قد يتسبب شكل نادر من الصداع النصفي ، وهو الصداع النصفي المفلوج ، في حدوث مشاكل دائمة في وظائف المخ ، بما في ذلك فقدان الذاكرة على المدى الطويل، وفقًا للمنظمة الوطنية للاضطرابات النادرة.

اقرأ أيضًا: الصداع النصفي.. الأسباب والأعراض والعلاج

يمكن أن تحدث مشاكل الذاكرة في أي وقت أثناء الصداع النصفي ، وفقًا لمؤسسة الصداع النصفي الأمريكية، فإنه عندما تبدأ نوبة الصداع النصفي ، قد تشعر المريض بضباب في الدماغ ، يمكن أن يستمر لبضع ساعات أو حتى بضعة أيام، ومع ذلك ، تظهر هذه الأعراض عادة قبل يومين من ظهور أعراض الألم وتستمر حتى يوم واحد بعد زوال الألم.

في معظم الحالات، تكون مشاكل فقدان الذاكرة المرتبطة بالصداع النصفي المزمن أو العرضي قصيرة المدى ، وعادةً ما تكون نتيجة مشاكل الانتباه التي يسببها الاضطراب.

قد يهمك: هل يتسبب الصداع النصفي في الإصابة بالسكتة الدماغية؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية