أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل يسبب تناول اللحوم على معدة فارغة أضرارًا صحية؟

01:14 م الجمعة 08 يوليه 2022
هل يسبب تناول اللحوم على معدة فارغة أضرارًا صحية؟

اللحوم الحمراء

كتب - صابر نجاح:

يتناول أغلب الأشخاص خلال عيد الأضحى المبارك كميات كبيرة من اللحوم، ورغم توزيع هذه الكمية على مدار الأيام والوجبات التي يتم تناولها خلالها، إلا أنها قد تؤثر بالسلب على صضحة الجسم، مسببة العديد من المشكلات الصحية الخطيرة.

تأثير تناول اللحوم على معدة فارغة

في هذا الصدد، قال الدكتور السيد المر، استشاري الأمراض الباطنة، بمستشفيات جامعة الزقازيق، إنه ليست هناك أي مشكلة صحية، من تناول تناول اللحوم الحمراء على معدة فارغة.

وأضاف أن هناك بعض الأبحاث العلمية التي تشير إلى أنه عند تناول البروتين والخضروات في وجبة الإفطار صباحًا، فإن ذلك يمنع من ارتفاع مستويات السكري في الدم، مقارنة بتناول النشويات أو الكربوهيدرات.

اقرا أيضًا: أعراضها مزعجة.. 10 نصائح لتجنب حمضية الدم عند تناول اللحوم في العيد

وأكد استشاري الأمراض الباطنة، أنه على الرغم من ذلك، فإن هناك بعض الفئات الممنوعة من تناول اللحوم الحمراء خلال عيد الأضحى المبارك، ومنها مرضى النقرس، لأنها تؤدي إلى ظهور بعض المشكلات الصحية، خاصة على القدمين.

وأوضح المر، أن بعض المرضى أيضًا يواجهون مشكلات صحية بسبب تناول الدهون الموجودة في اللحوم، خاصة مرضى ارتفاع الكوليسترول، متابعًا أنها غير ممنوعة على مرضى الكبد كما يُقال.

قد يهمك: للحوامل.. إليكِ فوائد اللحوم الحمراء وضوابط تناولها في عيد الأضحى

ونصح استشاري الأمراض الباطنة، ببعض النصائح التي يجب اتباعها عند تناول اللحوم الحمراء، خلال عيد الأضحي المبارك والتي منها ما يلي:

- التقليل من اللحوم الحمراء والأطعمة الغنية بالدهون المشبعة، والتي تزيد خطر ارتفاع الكوليسترول الضار في الدم، وتزيد خطر الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين.

- تناول بعض الأطعمة الأخرى بجانب اللحوم الحمراء، مثل الخضروات.

- تجنب تناول اللحوم الحمراء يوميًا، واستبدالها باللحوم البيضاء، مثل الدجاج والأسماك.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية