أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 فواكه سحرية لعلاج انتفاخ القولون

02:09 م الأربعاء 24 أغسطس 2022
5 فواكه سحرية لعلاج انتفاخ القولون

ألم القولون

كتبت - ياسمين الصاوي

يعد انتفاخ القولون مشكلة حقيقية تسبب الشعور بعدم الراحة والغازات والإمساك، ومن ثم يحتاج الأمر إلى بعض الأطعمة التي تساعد على تخفيف هذا الانتفاخ.

يستعرض "الكونسلتو " في السطور التالية، عددًا من الفواكه التي تساهم في تخفيف انتفاخ القولون، حسبما نشر موقع "Health line ".

1- الموز

يتميز الموز بقيمته الغذائية العالية وكونه مصدر مهم للألياف، حيث تحتوي ثمرة واحدة متوسطة الحجم، أي 118 جرام، على 3 جرامات من الألياف.

ويعد الموز من الفواكه الغنية بالبوتاسيوم، وهو عنصر غذائي مهم يعزز توازن السوائل بالجسم ويحارب انتفاخ القولون والغازات واحتباس الماء.

اقرأ أيضًا: ألم القولون - علامات تدفعك لزيارة الطوارئ فورًا

2- البابايا

تعتبر البابايا نوعًا من الفواكه الاستوائية المعروفة بنكهتها وقوامها الكريمي الناعم، وعلى الرغم من عدم احتوائها على نسبة عالية من الماء، فإنها توفر للجسم أيضًا الكثير من الألياف.

تحتوي البابايا على إنزيم يسمى غراء، والذي يساعد الجسم على تكسير الأحماض الأمينية ويعزز صحة الهضم ويحارب انتفاخ القولون وآلامه المزعجة.

3- التفاح

يحتوي التفاح على نسبة عالية من الماء والبوتاسيوم، والذي يعزز توازن السوائل بالجسم ويمنح الترطيب اللازم.

وتعد ثمار التفاح مليئة بالألياف، فهناك ما يقرب من 5 جرامات من الألياف في تفاحة واحدة متوسطة (أي 200 جرام).

يحتوي التفاح أيضًا على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان والتي تسمى البكتين، ويمكنها تسريع حركة الطعام أثناء مروره عبر الجهاز الهضمي لعلاج الإمساك والانتفاخ والتخلص من مشكلات القولون.

4- الكيوي

يتميز الكيوي باحتوائه على الكثير من العناصر الغذائية الرئيسية، وعلى رأسها الألياف والبوتاسيوم.

يحتوي الكيوي أيضًا على الأكتينيدين، وهو إنزيم يساهم في تحسين صحة الهضم وتسريع إفراغ المعدة، كما أكدت العديد من الدراسات أنه يفيد في علاج العديد من مشكلات الجهاز الهضمي وتخفيف انتفاخ القولون وآلام المعدة والإمساك.

قد يهمك: 5 نصائح لمواجهة الإمساك الناتج عن القولون العصبي

5- الأناناس

الأناناس عبارة عن فاكهة استوائية تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن المهمة للجسم، على رأسها فيتامين سي والمنجنيز وفيتامين ب.

يحتوي الأناناس أيضًا على البروميلين، وهو إنزيم يستخدم منذ فترة طويلة في الطب التقليدي لعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي، وأكدت بعض الدراسات الحديثة، أن البروميلين يحارب الالتهابات ويحسن مشكلة انتفاخ القولون وأعراضه.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية