أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

طبيب بهارفارد يكشف أقوى غذاء خارق مضاد للسرطان وألزهايمر

02:10 م الخميس 19 أكتوبر 2023
طبيب بهارفارد يكشف أقوى غذاء خارق مضاد للسرطان وألزهايمر

السرطان

كتب- صابر نجاح

تحتوي جذور الكركم على نسبة عالية من الكركمين، وهو مركب نباتي مضاد للأكسدة، حيث يلعب دورًا كبيرًا في تقليل فرص الإصابة بالأمراض المعدية والمزمنة على حدٍ سواء.

وتأتي فوائده نظرًا لقدرته على تقوية الجهاز المناعي وتثبيط نشاط الشوارد الحرة التي تهدد خلايا الجسم بخطر الالتهاب والتلف، إلا أنه قد يكون له بعض الفوائد الخاصة لمرضى السرطان وألزهايمر، فما حقيقة هذها الأمر.

فوائد الكركمين للسرطان وألزهايمر

وفي هذا الصدد، كشف أحد أطباء جامعة هارفارد، عن أقوى غذاء خارق مضاد للسرطان وألزهايمر، مشيرًا إلى أنه بالإضافة إلى ذلك فإن الكركمين له فوائد خاصة لمرضى السكري ومضادة لأمراض القلب.

وأضاف الطبيب: أن الكركمين أيضًا له فوائد خاصة لمرضى السرطان وألزهايمر، مشيرًا إلى أن بعض الدراسات أظهرت أن له تأثيرات مضادة للالتهابات ووقائية للأعصاب.

اقرأ أيضًا: فوائد كبسولات الكركمين مذهلة.. تناولها بهذه الجرعة للحصول عليها

ولفت الطبيب إلى أنه الكركمين يظهر أنشطة مضادة للسرطان، مثل سرطانات الثدي والقولون الرئة والبروستاتا، مؤكدًا أن هناك بعض الدراسات البحثية أظهرت أيضًا أنه يمكن أن يقلل من بشكل كبير من معدل السكر الصيامي.

وأوضح الطبيب: أن الكركمين يمكن أن يقلل أيضًا من الهيموجلوبين السكري وحتى مؤشر كتلة الجسم، مشيرًا إلى أنه كذلك قد يتسبب في انخفاض كبير في مستويات الكوليسترول الضارة في الجسم والدهون الثلاثية.

قد يهمك: ما الفرق بين الكركم والكركمين؟.. إليك فوائدهما الصحية

وأكد الطبيب أن الكركمين يمكن أن يقلل من مستويات البروتين التفاعلي C، مشيرًا إلى أن كل هذه النتائج تسلط الضوء على مادة الكركمين المادة النشطة في الكركم، لذلك فهو يعد غذاء خارق بفضل فوائده العديدة.

قد يهمك أيضًا: متوافر في الكركم.. مكمل غذائي مهم يحسن المزاج والذاكرة

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية